أهم الأخبار اليوم .. إعلان البحرين ضيف شرف «معرض الكتاب» في مؤتمر بدار الوثائق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت هيئة الكتاب وممثلون عن دولة البحرين، الإثنين، مؤتمرًا صحفيًا في دار الكتب والوثائق بالفسطاط، بمناسبة حلول البحرين ضيف شرف الدورة السابعة والأربعين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والمقرر انعقادها في الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير 2016.

وشارك في المؤتمر، وفقًا لبيان صادر عن دار الكتاب، هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة، والشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مديرة إدارة الثقافة والآثار في البحرين، والدكتورة فاطمة بوعينين المستشار الثقافى لسفارة البحرين، التي أدارت المؤتمر وتحدثت عن أهمية الكتاب فى حياة البشر.

وقال «علي»، في كلمة له خلال المؤتمر، إن الدورة المقبلة للمعرض ستكون مفجرة للعديد من الرؤى الجديدة على مستوى الأداء والتنظيم، بالإضافة إلى وجود تجربة متميزة فى "البحرين" على الصعيد الثقافى والتعليمى والبرلمانى، وإن البحرين بفعالياتها المميزة ستضيف طابعا خاصا يتماشى مع تميز المعرض فى دورته هذا العام.

ووجهت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، الشكر لوزارة الثقافة وهيئة الكتاب على اختيار البحرين ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب للعام الجاري.

وقالت «آل خليفة» إن مصر كانت ضيف شرف على معرض البحرين فى عام 2014، كما أعلنت عن البرنامج الثقافى لدولة البحرين والذى يأتى تحت مسمى وجهة البحرين ويتضمن لقاءات مع أدباء وشعراء من البحرين، ومنهم الشاعر حسن كمال، والكاتبة سوسن الشاعر كما يتضمن البرنامج أفلام وثائقية عن تاريخ البحرين وتراثها ، وموسيقى وأغانى بحرينية تراثية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إعلان البحرين ضيف شرف «معرض الكتاب» في مؤتمر بدار الوثائق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق