علوم حميدة.. منادي «النائب المحترم» (بروفايل)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«النائب المحترم فلان الفلاني»، 596 مرة، دعا الباحث بالأمانة العامة لمجلس النواب، ومقرر الجلسة الافتتاحية، علوم حميدة، نواب المجلس لقسم اليمين الدستورية في الجلسة الافتتاحية في البرلمان.

يعمل مذيع جلسات المجلس، الدكتور علوم حميدة، مدير عام المكتب الفني للأمين العام للمجلس، ومحاضر في ورشة عمل «الدور التشريعي»، والتي عقدت للنواب الجدد، قبل بدء أعمال المجلس.

وشرح «حميدة» على مدار 3 أيام، اختصاصات سياسية لمجلس النواب أهمها الدور التشريعي والرقابي والوظيفة المالية والوظيفة السياسية، وأن الدستور يعد قمة الهرم التشريعي.

ويعمل خريج العلوم السياسية، محاضرًا «الضوابط التي تحكم إدارة الجلسة البرلمانية والأدوات البرلمانية، شكل الجلسة وإجراءات افتتاحها» في عدد من الوزارات، من بينها «الشباب والرياضة»، كما يحاضر في عدد من الجامعات عن «نموذج محاكاة لبيان الحكومة، وكيفية الأداء البرلمانى للتعقيب على البيان من قبل النواب».

ساعد «حميدة» نواب المجلس الجدد، في تعريفهم بـ«نظام التصويت الإلكتروني»، وكيفية تسجيل حضورهم في أجهزة إثبات الحضور الموجودة بالقاعة، في عدد من ورش العمل التعريفية التي عقدت قبل بدء أعمال المجلس.

وطالب «حميدة»، الذي يدعو النواب لحلف اليمين الدستورى، أعضاء المجلس، بغلق هواتفهم المحمولة، وعدم الانشغال باستخدامها في المجلس قائلا:«رجاء السادة النواب إغلاق الهواتف المحمولة».

------------------------
الخبر : علوم حميدة.. منادي «النائب المحترم» (بروفايل) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق