أهم الأخبار اليوم .. وزير الخارجية: الإرهاب الخطر الحقيقي الذي يهدد العالم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر في مقدمة الدول التي تحارب الإرهاب وتواجهه، مشيرا إلى أن عضوية مصر في مجلس الأمن ستمنحها الفرصة لتنسيق الجهود الدولية في محاربة الإرهاب.

وقال شكري، في كلمته أمام المؤتمر الدولي الـ13 للمجلس المصري للشؤون الخارجية والمنعقد بمقر النادي الدبلوماسي، الإثنين، إن ظاهرة الإرهاب ستبقى الخطر الحقيقي الذي يهدد العالم، ويجب التصدي له بكل قوة.

وشدد الوزير على أن الحوادث الإرهابية التي شهدها العالم العام الماضي، أكدت أن الإرهاب لا يميز بين دين أو جنس، وشروره طالت الجميع، مذكرا بأن التهديد الذي يمثله الإرهاب أصبح عابرا للحدود في الشرق والغرب.

من جانبه، قال السفير وهيب المنياوي، رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن المؤتمر سيناقش 3 محاور تتناول الإرهاب واستراتيجيات المواجهة وأبعاد الظاهرة الإرهابية عربيا وأفريقيا ودوليا ومحليا، وإشكالية التوازن بين مقتضيات مكافحة الإرهاب وضمان احترام حقوق الإنسان، وتأثير الإرهاب على الاقتصاد الدولي وسبل المواجهة، والإرهاب الإقليمي والأمن القومي المصري، بخلاف أمن مصر القومي وتحديات الإرهاب، والإرهاب الإقليمي والأمن القومى المصري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الخارجية: الإرهاب الخطر الحقيقي الذي يهدد العالم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق