أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: نأمل في استلام عروض «سد النهضة» نهاية يناير.. والدراسة المائية تستغرق 8 أشهر

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر تأمل استلام عروض الدراسات الفنية لسد النهضة من المكتبين الاستشاريين الفرنسيين «بي أر أل» و«ارتيليا» نهاية يناير الحالي، تمهيدًا للبدء في فحص العرض المالي والفني بحضور المكتب الإنجليزي «كوربت»، تمهيدًا للتوقيع على العقود رسميًا قبل منتصف فبراير المقبل.

وأضاف «مغازي» في تصريحات صحفية على هامش جولته بمحافظة المنيا، الإثنين، أنه من المقرر البدء في الدراسات الفنية فور توقيع العقود مع المكتب الاستشاري، والانتهاء من المرحلة الأولى من خارطة الطريق، التي اعتمدتها الدول الثلاث، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من الدراسة المائية للمشروع الإثيوبي خلال 8 أشهر من بدء الدراسات الفنية.

وأوضح أن الدراسة المائية تشمل الآثار المائية المختلفة للمشروع على دولتي المصب «مصر والسودان»، ومنها تحديد كمية التخزين، ومدته، وآليات التشغيل، وتقليل الآثار السلبية على الدولتين، مشيرًا إلى أنه سيتم عقب الدراسة المائية دراسات اقتصادية واجتماعية وبيئية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: نأمل في استلام عروض «سد النهضة» نهاية يناير.. والدراسة المائية تستغرق 8 أشهر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق