عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «القومي للمرأة» ينشئ فرعا لمكتب الشكاوى بمنشية ناصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السفيرة ميرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الإثنين، أن المجلس بصدد إنشاء فرع لمكتب الشكاوى التابع له في منطقة منشية ناصر.

وقالت «تلاوي»، في تصريحات صحفية، إنه من خلال تنفيذ المجلس لمبادرة «نحو مدن آمنة خالية من العنف ضد المرأة» بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة بمنطقة منشية ناصر، رصد المكتب العديد من المشكلات التي تعانى منها السيدات في هذه المنطقة نتيجة انتشار الفقر والأمية وغياب الوعى القانوني، بالإضافة إلى أن السيدات يجدن صعوبة في الوصول لفروع مكتب الشكاوى بالمحافظة، ما استلزم إنشاء فرع للمكتب في هذه المنطقة.

وأضافت رئيس المجلس أن مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس يعد بمثابة «حلقة وصل» بينه وبين نساء مصر، ممن يعانين مشكلات تتعلق بأي شكل من أشكال التمييز ضدهن، أو تتعارض ومبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذي يكفله الدستور.

وذكرت «تلاوي» أن المجلس القومي للمرأة ينفذ حاليًا مبادرة بعنوان «نحو مدن آمنه خالية من العنف ضد المرأة» بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة في مناطق «عزبة الهجانة، ومنشية ناصر، وإمبابة»، تهدف إلى تحديد المناطق غير الآمنة وتسجيل المخاطر التي تواجه النساء والفتيات في الأماكن العامة ونشر الوعي لدي المجتمع بخطورة العنف ضد المرأة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «القومي للمرأة» ينشئ فرعا لمكتب الشكاوى بمنشية ناصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق