أهم الأخبار اليوم .. وزيرة الهجرة من كفر الشيخ: السيسي يعمل طوال النهار والليل ولا ينام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حرصت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، على التوجه إلى محافظة كفر الشيخ، لعزاء أسرة إبراهيم القللي، الذي ضحى بحياته لإنقاذ 10 سعوديين من الحريق، وذلك بمنزل الأسرة بقرية عين الحياة بقلين، مضيفة أنها درست مع محافظ كفر الشيخ إطلاق اسم القللي على أحد مدارس القرية وأحد شوارع مدينة قلين تكريما له.

وأكدت الوزيرة، في تصريحات صحفية، على هامش الزيارة، أن مصر تحظى بالعديد من أبنائها في الخارج الذين يشرفونها بكل المجالات، مضيفة أنها ستفتح ملف الهجرة غير الشرعية الساخن جدا، وقالت: «فوجئت في أحد التقارير الرسمية بإيطاليا بوجود أكثر من 2500 طفل مصري وصلوا لها بطريقة غير شرعية».

وأضافت مكرم أن الهجرة غير الشرعية تنتشر في برج مغيزل بكفرالشيخ والمنيا بالصعيد، مؤكدة أن هناك العديد من الجهات المعنية بتلك الظاهره الغريبة، ولابد أن تفكر الدولة في عمل مشروعات تنموية واستثمارية لتشغيل الشباب للتصدي لتلك الظاهر.

وتابعت: «على الجميع أن يعمل كل في مكانه لتنهض مصر»، ضاربة المثل بالرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعمل طوال النهار والليل ولا ينام، وكشفت الوزيرة عن إعداد قانون جديد لعمل مكاتب السفريات وسيطرح للحوار المجتمعي بعد الانتهاء منه.

وعاتبت الوزيرة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، على تصريحاته الأخيرة بشأنها، وقالت إن دورها ليس نشر الدين الإسلامي أو المسيحي الوسطي، ولكن ربط المواطن بالخارج بوطنه وحماية عقولهم وحقوقهم، وأضافت: «كان يجب على شومان الاتصال بي قبل تصريحاته ليعلم مني الحقيقة كاملة»، معلنة تقديرها للأزهر وقياداته،.

واستطردت قائلة إن من بين ما نشر مؤخرا على لسانها أنها طلبت ألا يتم التعامل مع الاتحادات المصرية في الخارج إلا من خلال الأمن الوطني، وأكدت أنها لم تطلب ذلك أو تصرح به من الأساس.

وطالبت الوزيرة كل مصري بالعمل لمواجهة الفكر المتطرف، ومن يريدون إسقاط مصر.

زيارة وزيرة الهجره منى مكرم واصف لكفرالشيخ لعزاء أسرة القللي

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزيرة الهجرة من كفر الشيخ: السيسي يعمل طوال النهار والليل ولا ينام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق