أهم الأخبار اليوم .. النيابة تطالب بأقصى عقوبة على متهمي «خلية الظواهري»: «لا تأخذكم رأفة بهؤلاء الضالين»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، نظر أولى جلسات إعادة محاكمة 3 متهمين جدد بـ«خلية الظواهري».

وبدأت وقائع الجلسة بتلاوة ممثل النيابة العامة لأمر الإحالة والذي تضمن الاتهامات الموجهة للمتهمين عبدالرحمن زواد الأنور زواد، وسلامة جمعة سليم، ومحمد إبراهيم أدم، وجاء بأمر إحالة المتهم والتي قال فيها ان المتهم واخرين ارتكبوا من 2013 وحتى 6 فبراير من عام 2014 بدوائر محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية ودمياط وفى انحاء جمهورية مصر العربية وخارجها.

وأضاف ممثل النيابة أنهم كونوا جماعة أسست على خلاف القانون على النحو المبين للتحقيقات، وامدوا الجماعة بأموال واسلحة ومعلومات، وحازوا وصنع مفرقعات كما هو وارد في التحقيقات، وعثر بحوزته وآخرين على قنابل يدوية ومدفع ومدفع هاون وطلقات مدفعية صاروخية والعاب نارية تستخدم في صناعة المتفجرات، وإطلاق صواريخ بدائية سريعة الاشتعال.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة ممثل النيابة العامة، الذي طالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين في القضية، وتحقيق القصاص العادل، وسلم هيئة المحكمة صورة من محضر استجواب المتهم سلامة جمعة، والتي سلمتها بدورها إلى الدفاع للإطلاع عليها.

وسرد ممثل النيابة العامة أدوار المتهمين قائلًا :«المتهم الثانى»المتوفي«سلم للمتهم العاشر مبلغ 40 الف جنيه، لتوفير الأسلحة النارية، وبالفعل دبر المتهم 3 بنادق آلية وبندقية نصف ألي، و1000 طلقة.

وذكر ممثل النيابة أن أحد المتهمين اعترف بقيامه وشخص يدعي أحمد أعطوا بندقية نصف ألي لشخص يدعي أبوزكري، والشيخ نبيل طلب اسلحة نارية عبارة عن «ار بي جي»، واسلحة روسية، وطلقات، عشان يبدأ يشتغل قاصدًا الجهاد فيما أكد الشاهد الأول إنضمام المتهم عبدالرحمن إلى الجماعة، وقيامه بتوفير أماكن لعناصر التنظيم.

وتابع عضو النيابة: «شارك المتهم عبدالرحمن في توفير مادة البرونز التي تستخدم في تحفيز المادة المفرقعة، والمتهم العاشر كان من أعضاء خلية عنقودية التي يتولي مسئوليتها المتهم الثاني بالإضافة إلى تسهيل العمليات الإرهابية التي تقوم بها الخلية».

واختتم ممثل النيابة العامة حديثه لهيئة المحكمة قائلا: «نناشدكم بالقصاص لاهاات الثكالي، وجراح الأرامل، ودموع اليتامي، فهناك أموال دمرت، ومباني هدمت، ونصوص شوهت، ضعوا مصر بشرفها وعزتها، وصدوا عنها من سعي جاهدا لهدمها، إن مصر تستغيث بكم أن تنقذوها من هؤلاء، فأنتم تحملون رسالة العدل، فلا تأخذكم شفقة بهؤلاء الضالين عن الحق».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. النيابة تطالب بأقصى عقوبة على متهمي «خلية الظواهري»: «لا تأخذكم رأفة بهؤلاء الضالين» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق