أهم الأخبار اليوم .. أمين عام «النواب»: منع الصحفيين تصرف «فردي وغير مقبول» من قائد حرس المجلس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، أي علاقة للأمانة العامة أو رئيس المجلس بموضوع منع مجموعة من الصحفيين البرلمانيين من دخول المجلس، الأحد، وتغطية جلساته.

وقال «سعد الدين»، للصحفيين المبعدين، بعد عودتهم للمجلس الإثنين، إن مدير الإدارة العامة لشرطة مجلس النواب اللواء طارق الفرارجي، هو من اتخذ قرار منع الصحفيين من الدخول، دون الرجوع للأمانة العامة باعتبارها الجهة المسؤولة عن الصحفيين داخل المجلس.

وأضاف أمين عام «النواب» أن منع الصحفيين من دخول المجلس كان «تصرفًا فرديا وغير مقبول، ومفاجئا» في الوقت نفسه، وأنه بالرجوع إلى «الفرارجي» أبلغه بأن المسألة كانت تتعلق باستخراج مجموعة من تصاريح الدخول «كارنيهات» تم السماح لأصحابها فقط بدخول المجلس الأحد، وأن المجموعة الأخرى من الكارنيهات تم استخراجها في وقت لاحق وتم تسليمها للصحفيين والسماح لهم بالدخول، ومنهم الصحفيين الذين تم منعهم.

وأكد «سعد» احترام المجلس لحرية الصحافة ولدورها في المجتمع، لافتا إلى أن الصحفيين الذين تعرضوا للمنع من دخول المجلس «من الصحفيين البرلمانيين القدامي الذين يتواجدون في قاعاته منذ سنوات طويلة»، ووعدهم بالتحقيق في الأمر للوقوف على كافة ملابساته.

وقال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اتصل به هاتفيا وأبدى اعتذاره عما حدث بحق الصحفيين البرلمانيين، وأكد أن ما حدث كان خطأ وتم تداركه، وأنه يكن كل التقدير لجميع الصحفيين، لافتا إلى أن رئيس المجلس وعده بعدم تكرار ذلك.

وأضاف «قلاش»، في بيان صحفي، أن اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام والعلاقات العامة، أبلغه في اتصال هاتفي عدم صلة الوزارة من قريب أو بعيد بأزمة منع مجموعة من الصحفيين البرلمانيين من دخول المجلس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أمين عام «النواب»: منع الصحفيين تصرف «فردي وغير مقبول» من قائد حرس المجلس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق