«التعليم»: إنشاء مراكز للتدريب عن بُعد بـ200 مدرسة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد، الرئيس الإقليمى لشركة zte لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للتكنولوجيا، ديفيد يانج، لمناقشة أوجه التعاون بينهما، في إطار العمل على تنمية العلاقات والشراكة بين الحكومة المصرية ونظيرتها الصينية.

وتناول اللقاء، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة، مناقشة استكمال المشروع القائم بين الوزارة والشركة والذى يتم من خلاله إنشاء مراكز للتدريب عن بعد من خلال تكنولوجيا الاتصال المرئي عن طريق ربط الإدارات التعليمية والمدارس في جميع محافظات مصر، بمنحة مقدمة من الحكومة الصينية لتحديث نظم التدريب والتنمية المهنية للكوادر التعليمية.

وأشار البيان إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أنه الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية من المشروع، حيث تم استهداف إنشاء مراكز للتدريب عن بعد داخل 143 مدرسة، ومناقشة البدء في المرحلة الثالثة من المشروع التي من المقرر أن تستكمل عدد المراكز إلى 200 مركز، كما تضمن اللقاء مناقشة إمكانية زيادة عدد المراكز المستهدفة إلى 1000 مركز.

وأكد «الهلالي» ضرورة التوسع في إدخال التكنولوجيا في المدارس وتوظيفها في العملية التعليمية، ورحب بهذا التعاون، ووجه بتشكيل لجنة مكونة من رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ومدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لوضع تصور مقترح لتنفيذ المرحلة الثالثة، وحصر الاحتياجات الفعلية للتدريب بالتعاون مع مركز إعداد القيادات التربوية، وحث على أن يتم مراعاة اختيار مراكز بمدارس التعليم الفنى؛ تمهيدًا لتوقيع مذكرة تفاهم بين الشركة والوزارة.

حضر اللقاء أحمد سليمان المدير التنفيذى لشركة zte بالشرق الأوسط في مصر، وعمرو شعيرة العضو المنتدب بشركة «إيمريو للتكنولوجيا» والدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، ومحسن عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ووليد الفخرانى مدير عام البنية التكنولوجية.

------------------------
الخبر : «التعليم»: إنشاء مراكز للتدريب عن بُعد بـ200 مدرسة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق