أهم الأخبار اليوم .. «الري»: نصف مليار جنيه من البنك الدولي لاستصلاح الـ1.5 مليون فدان بالمنيا

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن المساحة المخصصة لمحافظة المنيا ضمن مشروع المليون ونصف فدان، تعادل ربع مساحة المشروع بأكمله، وتبلغ 370 الف فدان، 80 ألف منها في المرحلة الاولى، ما اعتبره «فتح آفاق للتنمية والاستثمار في المحافظة، من خلال توفير آلاف من فرص العمل للشباب».

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية على هامش تفقده لمنطقة حفر الآبار الخاصة بالمشروع بمنطقة غرب المنيا، يرافقه المحافظ اللواء طارق نصر، أن هناك إقبال كبير من المستثمرين على محافظة المنيا تحديدا، لقربها من نهر النيل ومنطقة العمران، لافتًا إلى أن الجهات المانحة تفضل المنيا «لتعاظم فرص الاستثمار بها، ومرور جانب كبير من شبكة الطرق القومية بها، مما سيسهل خدمات النقل والشحن والتصدير».

وأعلن وزير الري تقديم البنك الدولي قرض قيمته نصف مليار جنيه للمشروع بمحافظتي المنيا وقنا، موضحًا أنه سيُجرّب خلال زيارته للمحافظة جهاز يتم تجريبه لأول مرة في مصر، لاستكشاف المياه ومعرفة عمقها ونوعها ويوفر الكثير من الجهد والوقت والتكلفة المادية التي يتم انفاقها على الدراسات والابحاث.

وذكر الوزير، فيما يتعلق بملف سد النهضة، أن التوصيات التي ستصدر عن المكتب الاستشاري سيتم تنفيذها، لافتا إلى أن الموضوع مازال في مرحلة التفاوض.

وطالب اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، الأهالي بالتحلي بقدر من المسؤولية الملقاة على عاتقهم في إنجاز المشروع، وأن يشاركوا الحكومة في تنفيذه والمضي قدمًا نحو التنمية، لأن كل ذلك سيعود بالخير على كافة أبناء الإقليم.

وكان الوزير بدأ زيارته بالمرور على طريق «بني مزار- البويطي»، الذي ينفذه الجهاز المركزي للتعمير، وكان في استقباله العميد مهندس نهاد فاروق سالم مدير عام منطقة تعمير المنيا، والمشرف على المشروع، حيث أوضح ان الطريق يبلغ طوله 196 كيلومتر ليربط محافظة المنيا بالواحات البحرية ويمتد إلى طريق سيوه الواحات والذي تم الانتهاء منه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الري»: نصف مليار جنيه من البنك الدولي لاستصلاح الـ1.5 مليون فدان بالمنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق