أهم الأخبار اليوم .. «الري»: تشغيل آبار الـ« 1.5 مليون فدان» بالطاقة الشمسية.. والمتر بـ50 قرشًا

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور سامح صقر، رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الري، إنه سيتم تشغيل الآبار الجوفية بمشروع الـ«1.5 مليون فدان» بالطاقة الشمسية.

وأضاف «صقر» في تصريحات صحفية، الإثنين، انه سيتم مراقبة وتشغيل الآبار والتحكم فيها عن بعد، لضمان المحافظة على المخزون الجوفي من النضوب بمنطقة غرب المنيا، والتي تعتبر التربة فيها من الأصناف الجيدة، التي تناسب المحاصيل، التي تتحمل زيادة درجة الملوحة.

وأوضح أن «منطقة غرب المنيا تعد بمثابة المنفذ الأساسي، للخروج من الوادي الضيق إلى رحاب المشروع القومي، لإنشاء الريف الجديد، بفكر جديد يختلف عن الموروث التقليدي في التعامل مع قطرة المياه، للحفاظ على الثروة القومية من الهدر والتلوث باستخدام أساليب ري حديثة».

وأشار رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الري إلى أن تكلفة متر المياه في مشروع الـ«1.5 مليون فدان» تبلغ ٥٠ قرشًا، مؤكدًا أنها شاملة الطاقة المستخدمة في رفع المياه، والصيانة، والتشغيل لمدة ٢٥ عامًا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الري»: تشغيل آبار الـ« 1.5 مليون فدان» بالطاقة الشمسية.. والمتر بـ50 قرشًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق