أهم الأخبار اليوم .. محافظ مطروح ينهي 10 أعوام من النزاع على أراضي الاستصلاح

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت محافظة مطروح، الإثنين، نجاح محافظها اللواء علاء أبوزيد، في إنهاء النزاع القائم بمدينة العلمين منذ أكثر من 10 أعوام بين من يمتلكون عقود قانونية من هيئة التنمية الزراعية، وبين واضعى اليد الذين استصلحوا الأرض المتنازع عليها.

والتقى «أبوزيد» الطرفين، لبحث حلول مرضية لهما، حيث أكد واضعوا اليد أنهم استصلحوا الأرض بعد جهد ومشقة وإنفاق مبالغ مالية عليها حتى انتجت، فيما أكد المشترون من هيئة التنمية الزراعية أنهم اشتروا الأرض بعقود من هيئة التنمية الزراعية.

وذكر بيان صادر عن المحافظة أنه تم التوصل إلى حلول «ترضى الطرفين»، بالتنسيق مع وزارة الزراعة، وتتمثل في تشكيل لجنة متخصصة من وزارة الزراعة بالانتقال على الطبيعة ومعاينة الأراضى محل النزاع لتقييمها بمعرفة اللجنة المتخصصة.

وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، أنه لن يضار مواطن بالدولة، مع حفاظ الثانية على هيبتها وأبنائها، ومع الوضع في الاعتبار طبيعة المحافظات الحدودية، خاصة مطروح وأهلها، لاسيما مع وجود الأرض المتنازع عليها داخل الحدود الإدارية للمحافظة.

وأضاف «أبوزيد» لذلك تم طرح حلول تحافظ على مصلحة المواطن والحفاظ عليه في إطار اهتمام القيادة السياسية بالاستقرار الاجتماعي والتنمية بالمحافظات الحدودية، ما سينعكس إيجابيًا على كافة المشروعات القومية، الجاري البدء فيها في مطروح.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ مطروح ينهي 10 أعوام من النزاع على أراضي الاستصلاح .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق