عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الآثار» تطلق فعاليات «اقض يومك في الخليفة 3» الخميس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، الإثنين، انطلاق أولى فعاليات احتفالية «اقض يومك في الخليفة 3»، مساء الخميس، على مدار 3 أيام متتالية، بالتعاون مع محافظة القاهرة وجمعية الفكر العمراني «مجاورة».

وقال محمد عبدالعزيز، معاون وزير الآثار لشؤون الآثار الإسلامية والقبطية ومدير عام مشروع القاهرة التاريخية، إن هذه الاحتفالية تأتي في إطار مبادرة «الأثر لنا» التي بدأت في يونيو 2012، كمشروع تشاركي لمناقشة علاقة الأثر بالمنطقة المحيطة به، وإيجاد طرق لإشراك الأهالي في الحفاظ على التراث والآثار.

ولفت «عبدالعزيز» إلى أن هذه الاحتفالية تهدف إلى رفع الوعي بأهمية منطقة القاهرة التاريخية عامة، وشارع الخليفة خاصة كمنطقة تراثية وتاريخية هامة.

وأشار «عبدالعزيز» إلى أن فعاليات الاحتفالية تتضمن مجموعة من الجولات الإرشادية في المباني المرممة حديثًا من خلال مبادرة الأثر لنا، وافتتاح معرض الخليفة والذي يضم معرضا لحرف المنطقة بالإضافة إلى عدد من العروض الفنية والموسيقية وورش تصوير ورسم للأطفال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الآثار» تطلق فعاليات «اقض يومك في الخليفة 3» الخميس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق