أهم الأخبار اليوم .. محلل سياسي: إخفاق المجلس الرئاسي الليبي في تشكيل الحكومة كان متوقعًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المحلل السياسي الليبي، عبدالباسط بن هامل، إنّ الأمر كان مُتوقعاً في إخفاق المجلس الرئاسي في تشكيل أعضاء الحكومة، وذلك في ظل التجاذبات السياسية التي تشهدها ليبيا بين الفصائل السياسية.

وأضاف «بن هامل»، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامي بهاء ملحم، أنّ «المجلس الرئاسي الليبي حدث به شرخٌ كبير، لأنّه لا يُوجد أي ضمانات حقيقية داخل المسودة».

وتابع «بن هامل» أنّ تعليق عضوية على القطراني، في المجلس الرئاسي الليبي، لاعتراضه على ترشيح من يَتولى قيادة المؤسسة العسكرية لكونهم ليسوا مؤهلين لهذا المنصب، وعليهم علامات استفهام كبيرة، كما أنّه لا توجد أرضية حقيقية للانطلاق من خلالها.

وأوضح «بن هامل» أنّه: «في حالة تشكيل تشكيل حكومة الوفاق الوطني، فمن المؤكد أنْ تكون هذه الحكومة عرجاء، ننتظر فيها موافقة البرلمان»، متابعاً أنّه: «في حالة فشل المجلس الرئاسي في تشكيل الحكومة، فإنّ هذا سيُعيدنا إلى المربع صفر، والذهاب إلى الصخيرات بالمغرب، وإعادة تشكيل المجلس الرئاسي مرة أخرى».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محلل سياسي: إخفاق المجلس الرئاسي الليبي في تشكيل الحكومة كان متوقعًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق