أهم الأخبار اليوم .. نص بيان «الصحفيين» في إحالة أحمد موسى لـ«التأديب»

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت لجنة التحقيق بنقابة الصحفيين، إحالة الصحفي والإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، إلى هيئة التأديب الابتدائية، على خلفية إذاعته صور وفيديوهات مخلة قال إنها للمخرج خالد يوسف.

وقالت النقابة في حيثيات حكمها الصادر بحق موسى، إن قرار إحالته للتأديب جاء لعدم التزامه بميثاق الشرف الصحفي كما تنص المادة 19 من قانون تنظيم الصحافة، وأنه نشر صور خاصة للمخرج «خالد يوسف» ولم يتأكد من مدى صحتها.

واستندت النقابة للمادتين 72 و75 من قانون إنشاء نقابة الصحفيين في حيثيات قرارها الصادر، والمادة 18 من قانون تنظيم الصحافة رقم 96 لسنة 1996، والمادة 19 من القانون ذاته والتي تنص على التزام الصحفي بميثاق الشرف الصحفي والبنود الأول والثالث والخامس من باب الحقوق والواجبات بميثاق الشرف.

وقالت لجنة التحقيق بنقابة الصحفيين، إنه لما كان ما قام به المشكة في حقه يتضمن الخروج على كل تلك الآداب والواجبات التي ينبغي على الصحفي اتباعها عند النشر، حيث نشر صوراً تتعلق بالحياة الخاصة للشاكي دون أن يتحقق من صحتها – باعترافه، الأمر الذي أدى إلى الإساءة لسمعة الشاكي، فقرر مجلس النقابة إحالته لهيئة التأديب الابتدائية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نص بيان «الصحفيين» في إحالة أحمد موسى لـ«التأديب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق