أهم الأخبار اليوم .. امتحانات نصف العام: استمرار الغش والشكاوى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل طلاب الجامعات والمدارس، في المحافظات، أداء امتحانات نصف العام، الاثنين، وتم ضبط 104 حالات غش في امتحانات جامعتى الإسكندرية والمنيا، وشكا طلاب الشهادة الابتدائية في الغربية من صعوبة الرياضيات.

في جامعة الإسكندرية، أعلن عمداء كليات الحقوق والآداب والتجارة عن ضبط 96 حالة غش في امتحانات الفصل الدراسى الأول لترتفع الحصيلة الإجمالية بجميع الكليات إلى 263 حالة، منذ بدء الامتحانات في 9 يناير الجارى. وقالت مصادر بالجامعة إن الحالات المضبوطة، منها 58 بكلية الحقوق، و22 بكلية التجارة و16 حالة بكلية الآداب.

وفى جامعة المنيا، قال الدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس الجامعة، إنه تم ضبط 8 حالات غش خلال الامتحانات، مشيراً إلى أنه تم توقيع عقوبة إلغاء مادة على حالتين بكليتى الآداب ودارالعلوم، وتوقيع عقوبة الإنذار على 4 حالات بكليتى الآداب ودار العلوم، وتطبيق المادة 125 بالإحالة لمجلس التأديب على حالتين أخريين بكلية دارالعلوم.

وفى الغربية، شكا تلاميذ الشهادة الابتدائية من صعوبة أسئلة امتحان مادة الرياضيات، وقال التلاميذ إن الامتحان تضمن وجود سؤال الهندسة، في صورة معادلة، ولم يدرس في التيرم الأول، ولكنه مقرر في التيرم الثانى، لافتين إلى أن درجات السؤال ضاعت عليهم لعجزهم عن حله، وطالبوا بتوزيع درجات السؤال.

وأكد عدد من أولياء أمور التلاميذ إن عدداً من الأسئلة جاءت غامضة، وأنهم تقدموا بشكاوى إلى المحافظ اللواء أحمد صقر، وفريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وفى بنى سويف، قرر المحافظ المهندس شريف حبيب، إحالة 6 مسؤولين بالتعليم الفنى إلى النيابة العامة لإدراجهم 405 طالبات في امتحانات الدبلومات الفنية، دون التحاقهن بالتعليم من قبل، وتحرير شهادات لهن بالنجاح في الصفين الأول والثانى الثانوى، مقابل الحصول على مبالغ مالية من كل طالبة بلغ أكثر من 250 ألف جنيه.

أمر المستشار تامر الخطيب، المحامى العام لنيابات بنى سويف، بسرعة ضبط وإحضار المسؤولين الستة للتحقيق معهم في الواقعة.

وقال نبوى محمد على، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه شكل لجنة عن الواقعة بمدرسة الفنية بنات، وتبين أن الطالبات غير مدرجات ضمن من يحق لهن أداء امتحانات دبلوم الثانوى الفنى. وأضاف أن التقرير كشف عن إصدار شهادات نجاح للطالبات، دون التحاقهن بالتعليم أصلا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. امتحانات نصف العام: استمرار الغش والشكاوى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق