أهم الأخبار اليوم .. السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزراء إيطاليا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الإثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء الإيطالي أشاد بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، مشيرًا إلى اهتمام بلاده بتعزيزها وتطويرها في كل المجالات، مشيدا بالتنامي الملحوظ والتقدم الذي تشهده على كل الأصعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أعرب عن شكره لرئيس الوزراء الإيطالي على التواصل المنتظم والمتميز بين البلدين، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما أشار إلى حرص مصر على مواصلة تنمية وتطوير العلاقات مع إيطاليا في كل المجالات، سواء على الصعيد الثنائي أو في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الجانبان على أهمية استمرار التنسيق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة مع مواصلة التعاون في مواجهة تحدي الإرهاب، وتسوية النزاعات في عدد من دول المنطقة، لا سيما في ليبيا، لما سيكون في ذلك من آثار إيجابية في استقرار منطقتيّ الشرق الأوسط والمتوسط.

وفي هذا الصدد، أكد الجانبان أهمية دعم الجهود الرامية لتسوية الأزمة الليبية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، باعتبارها خطوة مهمة نحو تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزراء إيطاليا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق