عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس توجو يعرب عن تطلعه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي قريبًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب رئيس توجو، فاورى جناسينبى، عن تطلعه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المستقبل القريب لمواصلة دعم مسيرة العلاقات المصرية التوجولية، التي انطلقت في عام 2015 بتوقيع أول بروتوكولي تعاون بين البلدين في مجالي الصحة والزراعة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس فاورى جناسينبى مع السفير المصري في توجو كريم شريف، الذي سلمه برقية تهاني من الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد.

وأثنى رئيس توجو على مساهمات مصر من قبل السفارة المصرية بالعاصمة لومي خلال عام 2015، وكذا مؤخرا في فعاليات أسبوع المغتربين التوجوليين بالخارج الذي نظمته حكومة توجو في إطار الرغبة في إجتذاب وإستقطاب الخبرات والإستثمارات والتحويلات التوجولية إلى داخل البلاد، من خلال تبادل المناقشات والخبرات المصرية في مجال التواصل وخدمة المهاجرين والمغتربين المصريين بالخارج من خلال القطاع القنصلي بوزارة الخارجية.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان الإثنين، أن السفير المصري قام أيضا بتسليم رئيس توجو برقية شكر على موقف بلاده المؤيد لترشح مصر للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، وتأكيد الرغبة في تنسيق المواقف بمناسبة بدء عضوية مصر بمجلس الأمن، وتطلع مصر لخدمة القضايا الأفريقية داخل المجلس.

من جانبه، طلب رئيس توجو نقل تحياته وتهانيه المتبادلة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد، وتهانيه أيضا ببدء عضوية مصر غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس توجو يعرب عن تطلعه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي قريبًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق