عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «صحة البحيرة»: 91 إصابة بأنفلونزا الخنازير منذ بداية يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة، إن عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير منذ بداية العام يبلغ 91 شخصاً، لافتا إلى احتجازهم في مستشفيات المحافظة من بين 250 حالة اشتباه في الإصابة بالمرض.

وأضاف «عثمان» أن عدد الوفيات نتيجة المرض بالمحافظة يبلغ 3 حالات فقط، آخرها المتوفى «محمد.ص. أ» 33 سنة، مقيم شبراخيت، وكان محتجزاً بمستشفى الصدر إثر الاشتباه في إصابته بمرض الأنفلونزا الموسمية، وتم أخذ مسحة منه وجاءت نتيجة التحاليل ايجابية للمرض.

وأوضح أن عدد من توفوا بالمرض في البحيرة 3 أشخاص حتى الآن، وأن مستشفيات المحافظة استقبلت 250 مريضا للاشتباه في إصابتهم بالمرض منذ بداية يناير الجارى، وخرج معظمهم بعد تلقى العلاج.

وأكد «عثمان» رفع حالة الاستعداد في المحافظة لمواجهة المرض، وإعطاء العلاج اللازم لجميع المرضى فور الاشتباه في حالتهم، وأن معظم الحالات تستجيب للعلاج، وبعض الحالات شفيت وغادرت المستشفيات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صحة البحيرة»: 91 إصابة بأنفلونزا الخنازير منذ بداية يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق