عاجل

أهم الأخبار اليوم .. الزراعة: ضبط مصنع غير مرخص وشركة مبيدات مغشوشة بالبحيرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شنت مديرية الزراعة وقطاع استصلاح الأراضي بالنوبارية في محافظة البحيرة، وبالاشتراك مع مباحث التموين، حملة مكثفة للكشف عن حالات الغش في تداول الأسمدة والمبيدات الحشرية، أسفرت عن ضبط مصنع دون تراخيص لتصنيع وتعبئة المبيدات، وشركة مبيدات زراعية بها أصناف منتهية الصلاحية، حسب بيان صادر من الوزارة.

تأتي تلك الحملة بتوجيهات من الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمديريات الزراعة ومفتشي المبيدات والقطاعات المعنية، للمرور على محال بيع وتداول المبيدات، للتأكد من مصدرها، وأنه تم الترخيص بتداولها، للحد من المنتجات المغشوشة، التي يتم إنتاجها في مصانع بئر السلم، التي تشكل تهديدًا للقطاع الزراعي والصحة العامة.

وتم التحفظ على 285 طن سماد سوبر وفوسفات «السماد الموفر» بالمصنع لحين ورود نتيجة التحليل من معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة،

كما تم ضبط شركة للمبيدات الزراعية بها أصناف منتهية الصلاحية شملت 3100 كجم مخصب أيستون، 198 عبوة مبيد فطري هيدروكوب، و1200عبوة مبيد حشري كاميك، و319 عبوة مبيد حشري كاميم، و104 كراتين بكل منها 20 عبوة مبيد حشائش سايتو، و95 عبوة مبيد فطري برونكست، و250 كيس مبيد حشري ميسو كام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الزراعة: ضبط مصنع غير مرخص وشركة مبيدات مغشوشة بالبحيرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق