أهم الأخبار اليوم .. «البيطريين»: نرفض التمييز السلبي ضدنا ونطالب بضمنا لحافز المهن الطبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت النقابة العامة للأطباء البيطريين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور عصام فايد وزير الزراعة، بصفته الجهة التنفيذية المسؤولة عن الجهاز البيطري المصري، بإجراء تعديلات على مواد القانون رقم 14 لسنة 2014، المعروف بحافز المهن الطبية، لضم الأطباء البيطريين.

وأكد الدكتور سامي طه نقيب الأطباء البيطريين، خلال مؤتمر للنقابة عصر الإثنين، أن التعلل بأن القرار يشمل العاملين بوزارة الصحة هو نوع من التهرب من إنصاف الأطباء البيطريين، حيث أن البيطريين يحملون ترخيص مزاولة مهنة من وزارة الصحة.

وأضاف «طه»، أن وفدًا من النقابة توجه للقاء أعضاء مجلس النواب، وسننتظر لنرى مردود كل خطواتهم، مؤكدًا أن النقابة لن تقبل تهميش أو تمييز سلبي ضد الأطباء البيطريين، مشيرًا إلى أنه عندما يغلق رئيس الوزراء الباب أمام النقابة يفتح الباب أمام الناس للخروج إلى الشارع.

وقال الدكتور زكريا الشناوي، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، إن الوفد الذي ضم الدكتور أحمد حمودة الأمين العام المساعد للنقابة، والدكتور تامر سمير عضو مجلس النقابة، تقدموا بطلب للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، لطلب وجود ممثلين للنقابة في حال مناقشة القوانين المعنية بالمهن الطبية، والبيطريين، مشيرًا إلى أنه بدوره قام باستدعاء الدكتور بهاء الدين أبوشقة رئيس لجنة التشريعات بالمجلس لإطلاعه على مشاكلنا والذي وعد بإيجاد حلول لها.

من جانبه قال الدكتور أحمد حمودة الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء البيطريين، إن المنظومة الصحية تبدأ من داخل المزرعة في حال وجود طبيب بيطري يعمل بشكل جيد ينتج حيوانات بصحة جيدة، باعتباره مسؤول عن سلسلة الغذاء من أولها لأخرها، مشيرًا إلى أنه لابد من وجود عدد كافي من الأطباء البيطريين للتفتيش على الأغذية وسيارات نقل الأطعمة، لافتًا إلى أن السيطرة على الأمراض المشتركة تقلل نحو 20 % من الميزانية التي يتم صرفها على التأمين الصحي.

وأضاف «حمودة»، أنه تم استبعادهم من تطبيق قانون الكادر رغم أن العاملين بالصحة كان البداية فقط من يحصلون على مميزاته، لأنه قانون معني بأعضاء نقابات المهن الطبية، ثم تم إجراء تعديلات لتضم العاملين بالتعليم العالي، وأصبح يضم فئة ليست عضو في الاتحاد كالتمريض، فوجدناهم يحصلون على قيمة الكادر ويتم استبعادهم.

من ناحيته، أكد الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، ورئيس اتحاد المهن الطبية، أن النقابة تدعم الأطباء البيطريين في مطالبهم المشروعة وانضمامهم لتطبيق الكادر على مستوى الجمهورية، مؤكدًا على دورهم في الحفاظ على صحة المواطنين، مضيفا: «قوة الأربعة نقابات الطبية في اتحادهم، ونتوقع انضمام نقابات أخرى أعمالها تشابه الأعمال الطبية، وسنكون أقوى اتحاد مهني على مستوى الجمهورية، وجميعنا يدعم مطالب البيطريين».

وأعلن الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، تتضامن النقابة مع مطالب الأطباء البيطريين لضمهم لقانون حافز المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014، مطالبًا الحكومة بسرعة الانتهاء من ضمهم لضمن المستفيدين من القانون، مؤكدًا أنه من غير المقبول أن يتم استثناء فئة من الأطباء ولا يطبق عليها القانون.

وأضاف «الطاهر»، أن الصحة ستزداد سوءا إذا تم إهمال الطب البيطري، لافتًا إلى أن الاهتمام به يحقق مكسب في تقليل الإنفاق على الصحة والعلاج، بالإضافة إلى ضرورة وجود عدالة على كافة طبقات الدولة، دون التمييز بين فئة وأخرى.

وأشار الدكتور أحمد شوشة عضو مجلس نقابة الأطباء، إلى أن مشروع حافز المهن الذي تم تقديمه يشمل «الأطباء، والبيطريين، والأسنان، والصيادلة»، لكنه تم تحريفه، لافتا إلى أنه في الدول العظمى الطبيب البيطري يأتي في المرتبة الثانية بعد رئيس الجمهورية لما له من أهمية، لم يحصل عليها في مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «البيطريين»: نرفض التمييز السلبي ضدنا ونطالب بضمنا لحافز المهن الطبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق