أهم الأخبار اليوم .. سليمان جودة: «انفعال رئيس النواب لصالح الدولة يحمل قدرًا من النفاق»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الكاتب الصحفي سليمان جودة إن «الأيام القليلة التي مضت على انعقاد البرلمان المصري تكشف أنه يعانى من خلل جسيم، أثناء مناقشة القوانين التي صدرت بقرارات من رئيس الجمهورية في فترة الفراغ النيابي التي لحقت بثورة 30 يونيو».

وأضاف «جودة»، خلال لقاءٍ له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، الاثنين، «يجب أن يدرك أعضاء البرلمان بأن الانطباع الأول يدوم طويلًا، ويصعب تغييره بعد ذلك»، مؤكدًا أن «الانطباعات الأولى عن البرلمان سيئة جدا، خاصة أن رئيس البرلمان ووكيليه لا يجيدون اللغة العربية التي يعرفها تلاميذ الابتدائي»، بحسب تعبيره.

وهاجم «جودة» رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال قائلاً: «كلمة عبدالعال الأولى وانفعاله لصالح الدولة كان فيها قدر كبير من النفاق، كما أنها بدت لي وكأنه يسلّم البرلمان للسلطة التنفيذية».

وأكد «جودة» أن البرلمان سارع بإعلان الموافقة على بعض القوانين المهمة منها القانون الذي يعطي الحق لرئيس الجمهورية في عزل رؤساء الأجهزة الرقابية، واصفا القانون بأنه سيجعل رؤساء هذه الأجهزة في حرج من السيف المسلط عليهم من قبل رئيس الجمهورية الذي يملك صلاحية عزلهم.

وقال «جودة»: «أحيانا الممارسات الديمقراطية تخرج بقرارات سيئة، والتوسع في سلطات رئيس الجمهوية بموافقة البرلمان أمر يكشف هذا الخلل، وأنه كان من المفترض عدم تمرير هذا القانون، وتأجيله مثلما حدث مع قانون الخدمة المدنية».

وأشار «جودة» إلى أن الأجهزة الرقابية لها دور يسهم في عملية الرقابة على الحكومة بجانب البرلمان، مردفًا: «البرلمان الذي يفرط في الرقابة خارجه يمكن له أن يفرط فيها بداخله».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سليمان جودة: «انفعال رئيس النواب لصالح الدولة يحمل قدرًا من النفاق» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق