أهم الأخبار اليوم .. محافظ الشرقية يضع آليات جديدة لعمل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن خطة العمل للجهاز التنفيذي خلال المرحلة المقبلة، قائمة على الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين وحل مشاكلهم وتحسين مستوى معيشتهم.

وقال المحافظ، خلال اجتماع محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، بوكلاء الوزارات ومديري المديريات اليوم الإثنين، إن الخطة تتمثل في الإلمام الدقيق بكافة المعلومات المتيسرة بكل إدارة ومديرية ومركز وحي، مع إعداد قاعدة بيانات كاملة ودقيقة وجاهزة للعرض في أي وقت، بالإَضافة إلى حصر كافة المشروعات المتوقفة والعمل على إزالة أسباب التوقف مع طرح حلول بديلة وحصر المعدات المتواجدة بالمديريات ودواوين العمل الحكومية، والعمل على رفع كفاءتها بصفة مستمرة والتأكد من صلاحيتها للعمل، علاوة على ضرورة وضع خطة زمنية لأي مشروع يقام على أرض المحافظة، وإلزام الطرف المنفذ بتوقيتات الخطة الزمنية المحددة لسرعة الانتهاء من التنفيذ.

وأشار المحافظ إلى أنه لابد من المتابعة الميدانية، ووضع رؤية كاملة لمتابعة تنفيذ العمل بكافة القطاعات الحكومية داخل المحافظة، والتأكد من تواجد جميع الموظفين والعاملين في أماكنهم مع ضرورة تقسيم العمل باستخدام السلطات المخولة لمديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء .

كما أمر المحافظ بضرورة تفعيل دور خدمة المواطنين من خلال إنشاء مكتب حضاري يضم عددًا من الموظفين المؤهلين والمدربين مزودين بأجهزة حاسب لسرعة الفصل في الطلبات المقدمة من المواطنين ومن خلال التواصل مع الجهات المعنية.

وأمهل المحافظ مدير الإدارة الهندسية المركزية بالمحافظة مهلة لا تزيد على 3 أسابيع لحصر كافة مخالفات البناء الموجودة داخل نطاق المحافظة وذلك بالتنسيق الكامل مع مديرية الإسكان .

كما نبه محافظ الشرقية على مدير مديرية التموين بتطوير العمل وتفعيل دور الجمعيات الاستهلاكية مع فتح منافذ جديدة بمختلف مدن المحافظة لمحاربة جشع التجار وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأقل الأسعار في الأسواق، مشدداً على مدير الإدارة العامة للمرور بضبط أي سيارة ملاكي تعمل أجرة داخل العاصمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها بمصادرتها 3 شهور وتوقيع غرامة 3 آلاف جنيه، ومصادرة أي سيارة رحلات أو أجرة تعمل خارج المواقف المحددة لها مع الالتزام الكامل بالمواقف المحددة بهدف فك الاختناقات المرورية داخل العاصمة ولخلق سيولة مرورية تسهل حركة السيارات وعبور المواطنين .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء العقار المنهار بمدينة منيا القمح وقراءة الفاتحة والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، كما تقدم المحافظ بخالص العزاء والمواساة لأسر ضحايا العقار، ووجه الشكر والتقدير لكل الأجهزة التنفيذية التي شاركت في رفع الأنقاض وانتشال الجثث وخص بالذكر«الادارة المركزية للري- شركة المقاولون العرب- الحماية المدنية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الشرقية يضع آليات جديدة لعمل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق