أهم الأخبار اليوم .. رئيس الجمارك: نسعى لتطبيق منظومة رقمية

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن المصلحة تسعى لتطبيق منظومة الجمارك الرقمية، بتوفير البنية التحتية التكنولوجية أولا وتطبيق نظام الشباك الواحد، وإقامة العديد من المراكز اللوجستية، وتركيب أجهزة الكشف بالأشعة في معظم المنافذ، ووضع الخطط التدريبية المتكاملة لرفع كفاءة العناصر البشرية.

وأضاف «عبدالعزيز»، خلال الاجتماع الإقليمي الـ 43 لمدراء عموم الجمارك بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، الاثنين، أن الجمارك الرقمية تهتم بأي نشاط آلي أو إلكتروني، يسهم في زيادة وكفاءة وفاعلية وتنسيق الأنشطة الجمركية مثل النظم الآلية للتخليص الجمركي ومفهوم النافذة الواحدة، وتبادل المعلومات والمواقع الإلكترونية والهواتف الذكية والأجهزة الحديثة من أجل توصيل المعلومات وتعزيز الشفافية.

وأكد، أهمية وجود قواعد موحدة لتحديد منشأ للسلع طبقا لاتفاقيات تحرير التجارة الثنائية والجماعية، إلى جانب تطبيق اتفاق آليات التقييم والتثمين للسلع والبضائع الذي ترعاه منظمة التجارة العالمية، حيث تضمن تلك الآليات تحصيل رسوم جمركية عادلة وصحيحة وتوفر الوقت المستغرق في السداد وسهولة الإجراءات المتبعة، فضلا عن آليات التعامل مع المجتمع التجاري وقدرات الموارد البشرية.

وأشار، إلى الدور الهام للجمارك في حماية أمن المجتمع وتيسير حركة التجارة العالمية، ونجاحها في مواجهة التحديات ومحاصرة ومحاربة الإرهاب، وضبط عدد كبير من محاضر التهرب الجمركي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس الجمارك: نسعى لتطبيق منظومة رقمية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق