وزير الطيران يتفقد برج المراقبة الجوية بمطار القاهرة بعد إصلاحه

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد حسام كمال، وزير الطيران المدني، الأحد، برج المراقبة الجوية الرئيس بمطار القاهرة الدولي، بعد إصلاح الأعطال التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عنه لمدة ساعتين، مساء السبت، وتعطل إقلاع وهبوط عدد من الرحلات الجوية.

وقال الوزير إنه تم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في سبب انقطاع التيار، خاصة أن جميع وحدات الملاحة الجوية بالمطارات المصرية لديها أنظمة احتياطية، تعمل بنظام by the way بحيث لو انقطع التيار فإن هذا النظام يمد البرج باحتياجاته من الطاقة في ثوان معدودة.

وأشار «كمال» إلى أن تشغيل برج المراقبة الاحتياطي المتواجد بمطار القاهرة أدى إلى عدم تأخر الرحلات الجوية أثناء انقطاع التيار الكهربائي عن برج المراقبة الرئيس.

من جانبه، أكد إيهاب محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الملاحة الجوية، أن انقطاع التيار الكهربائي عن برج المراقبة بالمطار لم يكن وراءه أي عمل تخريبي، وأنه ناتج عن عطل طبيعي، وأن هذا العطل لم يؤثر على الحركة الجوية، وأن الانقطاع استمر لمدة ٤٠ دقيقة، وأنه خلال تلك الفترة تم العمل بالمولدات والبطاريات الاحتياطية، وتم تشغيل البرج القديم الذي يعمل احتياطيًا في حالة حدوث أي عطل، كما تمت الاستعانة بإدارة الإرشاد في عملية إقلاع الطائرات والهبوط بالمهبط بالتنسيق مع برج المراقبة.

------------------------
الخبر : وزير الطيران يتفقد برج المراقبة الجوية بمطار القاهرة بعد إصلاحه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق