عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية» تنشر «جرائم لن ينساها المصريون» للإخوان قبل ذكرى 25 يناير (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعدت وزارة الداخلية سلسلة أفلام حملت عنوان «جرائم لن ينساها المصريون» تناولت أبرز الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان منذ تأسيسها وحتى سقوطها، وذلك قبل ذكرى ثورة 25 يناير، في ضوء خطة امنية وضعتها لتامين البلاد خلال الاحتفالات بذكري عيد الشرطة وثورة 25 يناير.

أخبار متعلقة

  • photo

    تجديد حبس 6 من «إخوان الغربية» لمدة 15 يومًا

  • photo

    ضبط ٤ من قيادات الإخوان فى حملة أمنية بالمنوفية

  • photo

    براءة 4 من «الإخوان» في السويس من «التحريض على العنف»

وعرضت الأفلام التي تم بثها على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، أخطر جرائم الإخوان، منها «اغتيال القاضى أحمد الخازندار في 22 مارس 1948، واغتيال النقراشى باشا في 28 ديسمبر 1948، ومحاولة اغتيال جمال عبدالناصر في 26 أكتوبر 1954.

كما تعرضت الأفلام إلى اعتصام رابعة المسلح وعمليات التهديد من قيادات جماعة الإخوان، ووعيد القيادى الإخوانى محمد البلتاجي، وهو يقول: «ستكون هناك خطوات تصعيدية لن يتخيليها أحد في حال عزل مرسى»، كما تعرضت الأفلام والفيديوهات إلى عمليات فض الاعتصام والنداء على المعتصمين من قبل ضباط الشرطة بالخروج الآمن.

وعرضت الفيديوهات، مشاهد من اعتداءات جماعة الإخوان على الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين وعمليات الحرق والنهرب التي تعرضت لها الدولة عقب سقوط حكم الإخوان، واستهداف مرافق الدولة «النقل والمواصلات، السكة الحديد، أبراج الكهرباء، مرفق الصرف الصحى»، وارتكاب سلسلة تفجيرات في عدة مناطق متفرقة، فضلا عن عمليات حرق الكنائس التي قادتها جماعة الإخوان في عدة محافظات بسبب دعم الأقباط لثورة 30 يونيو.

وتفضح الفيديوهات جماعة الإخوان وتظهر مدى ارتباطها بالعنف والقتل والاتجار بالدين، في سبيل الوصول إلى السلطة منذ إنشاء هذه الجماعة بالمخالفة للقانون، وكيف أثارت هذه الجماعة الرعب في قلوب المصريين وانتهجت عمليات القتل والترويع في الشوارع والميادين ودأب عناصرها على حمل السلاح والاقتتال في الشوارع بين المصريين.

وتظهر الفيديوهات عمليات الخراب والدمار التي أصابت الوطن نتيجة للأعمال الوحشية لجماعة الإخوان وحجم الدماء التي سالت بسبب طمع هذه الجماعة في السلطة والسيطرة على مقاليد الأمور بالدول، حسب بيان «الداخلية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية» تنشر «جرائم لن ينساها المصريون» للإخوان قبل ذكرى 25 يناير (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق