أهم الأخبار اليوم .. الزند لـ«رئيس البرلمان الدولي»: نقدّر دوركم في مساندة ودعم مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب المستشار أحمد الزند، وزير العدل، عن تقديره لدور الاتحاد البرلماني الدولي في مساندة ودعم مصر في كل الأحداث الكبرى التي مرت بها، لافتًا إلى أن الاتحاد ضرب المثل والقدوة في تعامل الشرفاء وأن مصر تقدر أدوار الاتحاد.

جاء ذلك في كلمة للمستشار الزند خلال استقباله لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي، صابر شودري، والسفير مختار عمر، كبير المستشارين بالاتحاد.

وأكد «الزند» حرص مصر على تطوير منظومة العمل البرلماني والارتقاء بها، بما يخدم مصالح كل أبناء الشعب المصري ويعمل على التقارب مع شعوب الدول الأخرى، معربًا عن أمله في أن ينجح الاتحاد البرلماني الدولي في تقوية العلاقات بين البرلمان المصري وبرلمانات العالم أجمع لتعزيز روابط التعاون بين الشعوب وتبادل الخبرات معها.

ودعا الوزير الاتحاد البرلماني الدولي إلى أن يمسك بزمام عصا مواجهة الإرهاب كمعضد للأمم المتحدة في هذا الشأن باعتبار أن الإرهاب هو القضية الدولية الأشد خطورة في العالم أجمع في الوقت الراهن.

كما دعا الاتحاد إلى أن يقود ثورة تشريعية من خلال أعضائه نحو مواجهة الإرهاب بصورة حاسمة وواعية، مشيرًا إلى أن الظروف الراهنة تمثل فرصة تاريخية للاتحاد البرلماني الدولي لكي يكون جزءًا من تكوين وثقافة شعوب العالم أجمع إذا ما اضطلع بالرسالة المنوطة به في مواجهة الإرهاب على نحو صحيح وبمعزل عن المعالجات الشكلية والسطحية.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد عن تقديره البالغ للقضاء المصري والمهام الجسام التي يضطلع بها، مشيرًا إلى أن برنامج التعاون الفني الذي أجراه الاتحاد مع البرلمان المصري هو البرنامج الأكبر من بين برامج الاتحاد للتعاون مع برلمانات دول العالم.

وأضاف «شودري» أنه يرى تقدمًا كبيرًا في العملية السياسية في مصر على نحو يعكس استقرار الأوضاع، لافتًا إلى أنه سيقوم خلال زيارته لمصر بإجراء زيارة إلى البرلمان.

وأشار إلى أنه سيجري لقاءات مع مسؤولي جامعة الدول العربية لبحث سبل الدعم التي يمكن للاتحاد أن يقدمها لمساعدة شعوب دول الشرق الأوسط في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة من حروب وإرهاب، مؤكدًا أن الاتحاد يرغب في تضامن عربي واسع وقوي بين شعوب المنطقة لإنهاء الحروب والقضاء على الإرهاب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الزند لـ«رئيس البرلمان الدولي»: نقدّر دوركم في مساندة ودعم مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق