أهم الأخبار اليوم .. خبراء بالأمم المتحدة يدعون إلى «صفقة كبرى» للتمويل والمساعدات الدولية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت وثيقة أصدرها عدد من خبراء الأمم المتحدة إلى عقد «صفقة كبرى» للتمويل والمساعدات التي تقدمها المنظمات والجهات المانحة، إلى جانب وضع «خريطة طريق» لتوسيع نطاق المال كي يصل على مزيد من المحتاجين.

وقالت الوثيقة، التي أصدرها فريق من الخبراء رفيع المستوى قبل انعقاد القمة العالمية للعمل الإنساني في إسطنبول خلال اجتماعهم تحت عنوان «أكبر من أن تفشل» لمعالجة الفجوة المالية الإنسانية.

وأوصت الوثيقة التي تتألف من 41 صفحة ونشرتها منظمة «قمة المساعدات الإنسانية الدولية» موقعها بضرورة التعاون الوثيق بين منظمات المعونة والجهات المانحة، كما دعت إلى مزيد من الشفافية المالية، إلى جانب توجيه دعم أكبر وأدوات تمويل للمبادرين على المستوى المحلي.

ودعت الوثيقة إلى مزيد من الانخراط مع القطاع الخاص وتوجيه أفضل للتمويل الاجتماعي الإسلامي، وإمكانية فرض رسوم التضامن لتمويل الاستجابات الإنسانية.

وأوصت الوثيقة بإعادة النظر في معايير البنك الدولي الخاصة بالأهلية لتلقي التمويل على وجه التحديد لمساعدة البلدان المتوسطة الدخل، مثل لبنان والأردن، اللذين يستضيفان حاليا أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين، فضلا عن سد الفجوة بين العمل الإنساني والإنمائي؛ وزيادة التركيز على الوقاية من الأزمات والحد من مخاطر الكوارث.

وفي هذا السياق، علق الباحث في مجموعة السياسات الإنسانية التابعة لمعهد التنمية الخارجية، بارنابي ويليتس-كينج، إن هذا التقرير لن يذهل العالم بأفكاره الجديدة، لكنه جيد الإعداد والتكوين.

وأضاف «ويليتس-كينج»: «سيكون من السهل على الناس الاقتناع به، لكن المشكلة تكمن في التفاصيل وتنفيذه السياسي، وما سيحدث في الأشهر القليلة المقبلة، التي تسبق انعقاد القمة العالمية للعمل الإنساني، سيكون محوريًا».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خبراء بالأمم المتحدة يدعون إلى «صفقة كبرى» للتمويل والمساعدات الدولية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق