أهم الأخبار اليوم .. دعم أمني ومروري من البحر الأحمر لتأمين زيارة السيسي و«بينج» للأقصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرحت مصادر أمنية بالبحر الأحمر، الثلاثاء، بأن عددًا من الضباط وأمناء الشرطة من مرور المحافظة وعدد من الإدارات المختلفة سيشاركون في أعمال تأمين زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني شى جين بينج لمدينة الأقصر كتدعيم للقوات المشاركة في تأمين الزيارة.

وأضافت المصادر أن هذه المأمورية تبدأ من صباح الأربعاء وتستمر لمدة 3 أيام.

وكان قد غادر الرئيس الصيني، الثلاثاء، بكين في مستهل جولة إلى الشرق الأوسط يزور خلالها السعودية ومصر وإيران، والتي تعد أول زيارة للمنطقة منذ 10 سنوات وأول رحلة له خارج البلاد خلال 2016.

كان نائب وزير الخارجية الصيني، تشانج منج، كشف خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، عن بعض ملامح الرحلة، مؤكدًا أنها ستركز على قضايا التنمية والسلام في الشرق الأوسط كما ستكون فرصة للحوار مع قيادات الدول الثلاث حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن الرئيس سيبدأ زيارته لمصر، الأربعاء، حيث سيتبادل الآراء خلال محادثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي حول القضايا الإقليمية والدولية وسبل تعميق التعاون بين البلدين في مجالات عدة.

كما سيقوم خلال وجوده في القاهرة بإلقاء كلمة موجهة للعالم العربي في جامعة الدول العربية تتناول سياسة الصين تجاه الشرق الأوسط ورغبتها في دعم السلام والتنمية بالمنطقة.

ويحضر مراسم تدشين المرحلة الثانية من المنطقة الاقتصادية والتجارية المصرية- الصينية في شمال غرب خليج السويس بالعين السخنة الواقعة على مساحة 6 كم مربع والمؤهلة لاجتذاب استثمارات صناعية تقدر بنحو 30 مليار دولار أمريكى، كما سيحضر الاحتفال الضخم الذي سيقام في مدينة الأقصر بمناسبة الذكرى الستين لبدء العلاقات المصرية- الصينية، وافتتاح العام الثقافى المصري الصيني 2016.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. دعم أمني ومروري من البحر الأحمر لتأمين زيارة السيسي و«بينج» للأقصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق