أهم الأخبار اليوم .. البابا تواضروس يعتكف بـ«كرمة مريوط» ويترأس قداس الغطاس بكاتدرائية الإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر كنسية مطلعة لـ«المصري اليوم»، أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وصل إلى الإسكندرية مساء الاثنين، ويعكتف في مقر إقامته الخاص بكرمة الكينج مريوط غرب الإسكندرية، والتابعة روحيا لإيبراشية البحيرة، مشيرة إلى أن البابا لم يجر أية مقابلات عامة بمقر خلوته.

وقالت المصادر إن البابا سيترأس صلاة قداس لقان وعيد الغطاس بالكاتدرائية المرقسية، مساء الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية وتنظيمية مشددة، حيث تبدأ طقوس الصلاة في السادسة والنصف مساء، يعقبه قداس عيد الغطاس، والذي يحرص البابا على رئاسة القداس في عيد الغطاس بالإسكندرية كعادته كل عام.

ويشارك البابا الصلاة كل من الأنبا بافلي، أسقف عام كنائس قطاع المنتزة، والقمص رويس مرقص، وكيل عام الكاتدرائية والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة في الإسكندرية، والقس إبرام إيميل، راعي الكنيسة المرقسية الكبرى، والقس أمونيوس عادل وأنجيلوس إسحاق سكرتاريته الخاصة، كما يحضر الآباء الكهنة بالمرقسية ومئات الأقباط.

وأوضحت المصادر أن البابا سيستقبل صباح الأربعاء كهنة الإسكندرية الذين يحضرون لتهنئة البابا بعيد الغطاس، وبعدها يستقبل المهنئين من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. البابا تواضروس يعتكف بـ«كرمة مريوط» ويترأس قداس الغطاس بكاتدرائية الإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق