أهم الأخبار اليوم .. الصندوق الاجتماعي بأسيوط: 1078 مستفيدة من 37 دورة تدريبية لتشغيل الفتيات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد الصندوق الاجتماعي بمحافظة أسيوط 37 دورة تدريبية بهدف تنمية مهارات الفتيات والمشرفات بمشروع تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل والتمكين الاقتصادي للمرأة، بالإضافة إلى دورات تدريبية لمقدمي الخدمات الزراعية و«ابدأ مشروعك»، وبلغ عدد المستفيدين من هذه الدورات حوالي 1078 مستفيدة.

وقال رميح عبدالحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط، أن الهدف الرئيسي من الدورات التدريبية هو المساهمة في خلق فرص عمل للشباب وتنمية قدراتهم وتنفيذ مشروعات ومبادرات تنموية بالمحافظة تستخدم أساليب ومنهجية العمالة المكثفة، مشيدًا بالدعم المكثف الذي يقدمه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وأوضح أن عدد الدورات التدريبية بلغ 37 دورة منها 8 دورات تدريبية لـ 8 جمعيات تضم المرشدات والمشرفات بمشروع تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل، بالإضافة إلى عقد 4 دورات تدريب على المسح القبلي لـ 4 جمعيات أهليه جديدة منفذه لمشروع تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل ضمن اتفاقية الاتحاد الأوروبي، وبلغ عدد المتدربين بهذه الدورات 600 متدرب، مضيفًا انه تم عقد دورتين لمقدمي الخدمات الزراعية وبلغ عدد المستفيدين 43 مستفيد وتم عقد 17 دورة تدريبية في مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة بالتعاون مع شركة كوكاكولا ليصل عدد المتدربين 332 متدرب.

وأضاف مدير الصندوق، أنه بالتعاون مع شركه «شل»، والمجلس الثقافي البريطاني، تم عمل دورتين لحوالي 44 مستفيد، وذلك بهدف تنمية الاستثمار الأوروبي بالمحافظة والتعاون المشترك بين الدول الأوروبية، مشيرًا إلى أنه تم عقد دورتين بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة العمل الدولية، والجمهورية الكندية للتدريب على برنامج «ابدأ مشروعك».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الصندوق الاجتماعي بأسيوط: 1078 مستفيدة من 37 دورة تدريبية لتشغيل الفتيات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق