أهم الأخبار اليوم .. صندوق الإدمان يوفر 60 ألف كاشف لإجراء تحاليل سائقي النقل الثقيل

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه سيتم توفير 60 ألف كاشف للإدارة العامة للمرور للكشف على سائقى النقل الثقيل والطرق السريعة للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات، حفاظاً على حياة المواطنين.

وأضافت والي، في تصريحات صحفية، أن توفير الكواشف لإجراء التحاليل يساهم بشكل كبير في تكثيف واستمرار الحملات لمكافحة تعاطى المخدرات بين السائقين، وذلك ضمن الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات التي أقرها مجلس الوزراء ويتم تنفيذها بمشاركة 11 وزارة.

وأكدت «غادة والى» أنه يتم أخذ عينات من السائقين بشكل مفاجئ وتحليلها وبعدها يتم تأكيد العينات الإيجابية بمعامل وزارة الصحة، ومن ثم تحرير محضر لمن يثبت تعاطيه للمخدرات من السائقين وإحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، لافتة إلى أن اللجنة المنوطة بالكشف على المخدرات بين السائقين على الطرق السريعة تعمل من خلال مجموعات عمل مشتركة من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وقال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إنه يتم التوسع في عملية الكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى الطرق السريعة حيث تم الكشف على 11000 سائق على الطرق السريعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبلغت نسبة التعاطى بينهم 18،6، وكذلك التوسع في خدمات الخط الساخن لعلاج الإدمان مجانا.

كما أوضح عثمان أن الصندوق قام أيضاً بإعداد قاعدة بيانات لسائقى حافلات المدارس على مستوى الجمهورية بجانب الكشف على سائقى الطرق السريعة، وأنه يستهدف في العام الدراسى الحالى تنفيذ الكشف على تعاطى المواد المخدرة بين سائقى حافلات المدارس داخل 600 مدرسة خاصة ودولية وتجريبية بجميع المحافظات بالشراكة الكاملة مع وزارات الداخلية والصحة والتربية والتعليم، وسيتم الكشف على ما يقرب من 4000 سائق من سائقى الحافلات المدرسية في مختلف المحافظات، وأنه تم الكشف في الفصل الدراسى الأول لهذا العام على 1500 سائق حافلة مدرسية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، وبلغت نسبة تعاطى المخدرات بينهم «6،6%».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. صندوق الإدمان يوفر 60 ألف كاشف لإجراء تحاليل سائقي النقل الثقيل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق