أهم الأخبار اليوم .. محو أمية 90 نزيل في أحداث المرج نهاية يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت غادة والي، وزيرة التضامن، إنه بنهاية يناير الجارى سيتم الانتهاء من محو أمية 90 نزيل بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار من خلال 6 فصول في المؤسسة العقابية للأحداث بالمرج، كذلك الإنتهاء من تطوير ملعبين للأنشطة الرياضية، كمآ تم تطوير العيادة الطبية ودعمها بالاجهزة اللازمة بالتعاون مع مكتب الأمم والمتحده المعنى بالمخدرات والجريمة.

وأعلنت والي، في تصريحات صحفية، انتداب 18 طبيبًا لاستكمال التخصصات المختلفة ومتابعة الحالة الصحية وتوفير 25 آلى للمساهمة في حاسب تأهيل الأبناء على المهارات اللازمة وصيانة ماكينات ورش النجارة بالمؤسسة.

وعلى الجانب الثقافى أكدت الوزيرة أن عملية التطوير شهدت تنفيذ 10 ندوات دينية للنزلاء من اكتوبر 2015 وحتى منتصف الشهر الجارى وفقا لخطة متكاملة بالشراكة مع مشيخة الأزهر، وذلك لتصحيح مفهوم الدين وبعض الأفكار المغلوطة.

وأوضحت أنه يتم حاليا استكمال برامج التوعية عن مخاطر تعاطى المخدرات بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان كما تم بالفعل تدريب الأخصائيين العاملين بالمؤسسة لتنفيذ برامج التوعية اللازمة كما تم تطوير مكتبة المؤسسة وإمدادها بعدد 1000 كتاب تتناسب وسن النزلاء.

يشار إلى أن المؤسسة العقابية للأحداث أنشأت عام 1982 وتخضع لإشراف وزارة التضامن بالتنسيق مع وزارة الداخلية حيث تتولى التضامن الجوانب الإجتماعية والنفسية للنزلاء من منظور التأهيل وإعادة الدمج في المجتمع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محو أمية 90 نزيل في أحداث المرج نهاية يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق