أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يتابع أعمال تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، على أهمية استكمال المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والبدء في الخط الرابع ودخولهما الخدمة كمشروع قومي هام نظرًا لدوره الهام في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للتنسيق بين أجهزة المحافظة والهيئة القومية للأنفاق، بحضور اللواء المهندس طارق جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق وقيادات الهيئة، واللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ورؤساء الأحياء المعنيين، تم خلاله مناقشة أعمال تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو، وتمتد المرحلة الرابعة من العتبة إلى مصر الجديدة، وتضم إنشاء 15 محطة تبدأ من محطة هارون الرشيد بمصر الجديدة على فرعين، الأولى تنتهي بمحطة عدلي منصور بمدينة السلام، والفرع الثاني ينتهي في مطار القاهرة، وتمتد لمسافة 18 كم، ومقدر لها أن تقدم الخدمة لأكثر من 3 مليون راكب يضاف لما يقوم به المترو حالياً من خدمة للمواطنين.

وطالب المحافظ خلال الاجتماع بضرورة سرعة إنهاء الأعمال بشارع جسر السويس وتحديد الأماكن التي تم الانتهاء من العمل بها، على أن تقوم الهيئة القومية للأنفاق بإعادة الشئ لأصله، كما طالب بضرورة رفع المخلفات أولاً بأول ووضع أسوار وشرائط تأميناً لأماكن العمل وتحديدها .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء المعنية بسرعة إستخراج تصاريح الحفر والتراخيص المطلوبة طبقاً للرسومات والتصميمات لجميع المحطات وأماكن التهوية .

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق بأن الهيئة ملتزمة تماماً بإعادة الشئ لأصله فور انتهاء الأعمال، وأن العمل يسير على قدم وساق لنقل شبكات المرافق من المسارات المحددة وإخلائها للبدء في حفر الأنفاق .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يتابع أعمال تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق