أهم الأخبار اليوم .. «الوزراء» يوافق على مذكرة بين «الإسكان» وشركة صينية لتنفيذ العاصمة الإدارية الحديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإستكمال الإجراءات الخاصة بتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الخاصة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، نيابة عن شركة المشروع، لحين الانتهاء من تأسيسها، على أن يتم توقيع العقود النهائية من قبل ممثل شركة «cscec» الصينية لاحقاً، وذلك في إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الشركة الصينية CHINA STATE CONSTRUCTION ENGINEERING CORPORATION ، والتي تعد أحد أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم من حيث حجم الأعمال، وذلك للقيام بتنفيذ إنشاء مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وقد تم التأكيد على الشركة بأن تشكل العمالة المصرية بالمشروع نحو 85%، والاعتماد على الخامات من السوق المحلي، وتم الاتفاق مع الشركة على تدبير التمويل اللازم للمشروع من البنوك الصينية، كما وقعت إتفاقية تعاون مع شركة المقاولون العرب وشركة بتروجيت للدخول في المشروع كشركات مقاولات محلية.

تم عقد جلسات مكثفة مع الجانب الصيني في إطار الإعداد للمشروع، والذي سيتم البدء في المرحلة الأولى منه بمساحة حوالي 10500 فدان، يضمن إنشاء مباني الوزارات ومجلس الوزراء والبرلمان وقاعة المؤتمرات وأرض المعارض، بالإضافة إلى إنشاء عدد 15 ألف وحدة سكنية، وتم الإنتهاء من التصميمات الخاصة بالمشروع، وتحديد التكلفة المبدئية، كما قامت الشركة بتقديم التصميمات الخاصة بالمقار الحكومية ومركز المؤتمرات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الوزراء» يوافق على مذكرة بين «الإسكان» وشركة صينية لتنفيذ العاصمة الإدارية الحديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق