أهم الأخبار اليوم .. «بريد أسوان» تتلقى طلبات منحة السيسي «الوهمية».. والهيئة: لم نتلق منشورًا بالرفض

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت مكاتب بريد أسوان، الثلاثاء، تلقى طلبات ما يسمى بـ«منحة السيسى للحصول على وظيفة براتب قيمة 1200 جنيه»، على الرغم من إعلان مديرية التضامن أن المنحة «وهمية» نصب واحتيال، لعدم وجود ما يسمى بـ«منحة السيسي».

كانت ظاهرة انتشرت بالمحافظة بتوزيع استمارات مطبوعة بالمكتبات وعلى شبكة الإنترنت لحاملي الدبلومات الفنية والمهنية وإيهامهم بأنه بموجب هذه الاستمارات المزيفة يمكن الحصول على منحة مالية مسماه باسم منحة «السيسي»، حيث يقوم المتقدمين بإرسال تلك الاستمارات لوزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة قبل موعد أقصاه 30 يناير الجاري.

وأرجع مسؤولو البريد استمرار تلقى الطلبات بدعوى عدم صدور منشور رسمى يمنع المواطنين من إرسال طلبات الشباب إلى جانب عدم استطاعتهم منع أحد من إرسال أي خطابات وان القانون لم يجيز منع أي شخص من إرسال خطاب مسجل، مؤكدين أن مكاتب البريد ليس لها علاقة بما يسمى «استمارات التوظيف».

ولليوم الثامن على التوالي استمر تزاحم المواطنين داخل وخارج مكاتب البريد وخاصة مكتب بريد أسوان الرئيسي لتقديم أوراقهم للحصول على منحة السيسى «الوهمية» والتي تم الترويج لها من قبل بعض النصابين والمخادعين بهدف تحقيق مكاسب غير مشروعة ،حيث انتشر بعض الأشخاص الذين يقومون بتوزيع استمارات المنحة أمام مكاتب البريد بمقابل مادي مستغلين حاجة الشباب للعمل.

من ناحية أخرى ألقت الأجهزة الأمنية في أسوان القبض على عدد من الأشخاص أثناء بيعهم لاستمارات المنحة أمام مكتب بريد أسوان.

وأكد إبراهيم جاد، مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان، أن ما يسمى منحة الرئيس عبدالفتاح السيسي لا أساس له من الصحة، مشيرًا إلى أنه «يستهدف إثارة البلبلة واللغط، وزعزعة الجبهة الداخلية للمجتمع».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «بريد أسوان» تتلقى طلبات منحة السيسي «الوهمية».. والهيئة: لم نتلق منشورًا بالرفض .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق