أهم الأخبار اليوم .. «فنون جميلة الإسكندرية» تعد مقترحا لتطوير مدن القناة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، أهمية توظيف طاقات الطلاب في مشروعات تهدف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، من خلال الأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج، بما يخدم الأهداف التنموية للمجتمع أو الجامعة.

وأشاد جابر، خلال جلسة مجلس الجامعة، الثلاثاء، بتجربة طلاب كلية الفنون الجميلة بإعداد مخططات مقترحة لتطوير مدن القناة، بعد زيارة لمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس، وعقد لقاءات مع المحافظين والتعرف على طبيعة مدنها واحتياجاتها، مؤكدا أن هذه المشروعات سيتم عرضها على المحافظين لتلك المدن ليضعوا ما يروه مناسبا موضع التنفيذ .

وقرر المجلس تشكيل لجنة لإعداد مشروع يهدف لخدمة وتنمية المجتمع السكندري، يشارك فيه طلاب الجامعة خلال الإجازة الصيفية، بالتعاون بين قطاعي التعليم والطلاب، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

واستعرض المجلس تقرير اللجنة المشكلة لإعداد مقترحات البرامج البينية بين الكليات التي تتواكب مع التطورات العلمية العالمية، وتسهم في سد حاجة المجتمع من التخصصات الجديدة، من خلال إنشاء برامج دراسية جديدة تربط بين أكثر من تخصص، بهدف إعداد خريجين في مجالات تتوافق مع متطلبات سوق العمل الحديثة.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة سبل إنشاء هذه التخصصات الجديدة، ووضع أولويات لها، وإعداد مقترح بنظام الدرجات العلمية التي تمنح للطلاب الذين سيلتحقون للدراسة بهذه التخصصات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «فنون جميلة الإسكندرية» تعد مقترحا لتطوير مدن القناة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق