أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة: لا توجد أنفلونزا وبائية في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد عماد، وزير الصحة، إنه عقد اجتماعًا، الخميس الماضي، بوزارة السكان بحضور الدكتور أحمد عِوَض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، ومدير مستشفيات الصدر، ومدير مستشفيات الحميات، والمسؤولين عن الترصد البيئي، وممثلين عن قطاع الدواء، وعن أمريكا، الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية، وتم الاتفاق على أن الأنفلونزا الموجودة حاليا هي التغير الموسمي لها للمرض، وأن الأنفلونزا الموجودة «H1N1»، وأنه لا توجد أنفلونزا وبائية.

وأضاف «عماد»، الثلاثاء، أن وزارة الصحة أعلنت في مؤتمر صحفي أن أي إصابة بالسخونة أكثر من 48 ساعة لا بد أن تأخذ عقار «تاميفلو»، خاصة إذا كانت السخونة لا تنزل باستخدام الأدوية، مشيرا إلى أن مضاعفات الأنفلونزا سببها الإهمال، وعدم تناول العلاج يؤدي للوصول إلى التهاب رئوي.

وأوضح وزير الصحة أنه تم تطعيم كل العاملين في المهن الصحية، وتوجد 170 ألف جرعة ويضاف إليها 150 ألف جرعة ستصل قريبا للتطعيم ضد الأنفلونزا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة: لا توجد أنفلونزا وبائية في مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق