أهم الأخبار اليوم .. «الكهرباء» تجدد مطالبتها للمواطنين بترشيد استهلاك «السخانات والدفايات»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الثلاثاء، دعوتها للمواطنين إلى العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء، تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة وما يصاحبه من كثرة استخدام «الدفايات والسخانات».

وحصلت «المصري اليوم» على كتيب يتضمن النصائح التي تقدمها الوزارة للمواطنين لترشيد الاستهلاك عند شرائهم أو استخدامهم للسخانات الكهربائية، يمكن أن تساعد على تخفيض الطاقة بنسبة 20% من الاستهلاك في المنازل، مشددة على ضرورة أن الأفضل للمواطن شراء سخان يعمل بالغاز بدلا من الكهرباء.

1- الضبط عند درجات الحرارة المرتفعة يسبب إجهاد السخان، ويقلل العمر الافتراضي، ويرفع قيمة فاتورة الكهرباء.

2- يفضل عدم تشغيل السخان بصفة مستمرة طوال اليوم، لأن الحرارة تُفقد بالإشعاع، فتنخفض درجة حرارة المياه، وبالتالى يستمر السخان في العمل، أي يستهلك كهرباء أكثر.

3- يُفضل ضبط «الثروموستات» عند درجة الحرارة المناسبة (50- 60 درجة مئوية)، يوجد الثروموستات أسفل السخان، ويتم ضبطه بمعرفة الوكيل أثناء فترة الضمان، وإذا انتهت فترة الضمان يضبط بمفك.

4- يُفضل تشغيل السخان قبل الاحتياج للمياه الساخنة بحوالى نصف ساعة.

5- المسارات الطويلة لمواسير المياه الساخنة تؤدى إلى فقد درجه الحرارة، أي استهلاك أكثر للكهرباء، وارتفاع في قيمة فاتورة الكهرباء.

6- يُفضل أن تكون المسافة بين السخان والصنبور أقل من 10 متر.

7- لا تدع المياه الساخنة تنهال بلا داع، ولكن استخدم الكمية المناسبة التي تحتاجها.

8- صرف ربع كمية مياه الخزان كل 3 أشهر (أو 6 أشهر) للتخلص من الشوائب التي تعوق انتقال الحرارة مما يخفض كفاءة السخان.

9- استخدم مواسير المياه الساخنة من نوع بربولين (الحافظة لدرجة الحرارة)، أو استخدم مواسير معدنية مجلفنة معزولة عزلاً حرارياً جيداً.

10- عند شراء سخان جديد، أو دفاية اشترِ السخان عالى الكفاءة والموفر للكهرباء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الكهرباء» تجدد مطالبتها للمواطنين بترشيد استهلاك «السخانات والدفايات» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق