السجن المشدّد 20 عامًا لـ5 متهمين بالاعتداء على معاوني مباحث منشأة القناطر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار خالد الشباسي، الأحد، 5 متهمين بالسجن المشدّد 20 عامًا، لمقاومتهم السلطات، وحيازة أسلحة نارية، وإطلاق النيران على معاوني مباحث مركز شرطة منشأة القناطر، والشروع في قتل مجند، أثناء تنفيذ قوات الشرطة لقرار قضائى بضبط وإحضار المتهمين على ذمة قضايا سرقة واعتداء على الأفراد والممتلكات الخاصة.

وأدانت المحكمة المتهمين، وهم: «وحيد أ، وشاهين ق، وعبدالرحمن س، وعبدالرافع ع، وشحته غ»، جميعهم عاطلون، بإطلاق النيران من أسلحة خرطوش، صوب النقيبين كريم عفت، ومروان فرحات، معاونى مباحث منشأة القناطر، وإصابة أمين شرطة من القوة المرافقة، وتعاملت القوات مع المتهمين بإطلاق الرصاص، وأصابت المتهم «الأول» بطلقين ناريين في الرجل واليد.

وتضمن قرار المحكمة، انقضاء دعوى المتهم «الأول» ضد معاوني المباحث، بإصابته، وأكدت المحكمة أنهما كانا في حالة دفاع شرعي عن النفس، وينفذا أحكام القانون بضبط مطلوبين للجهات القضائية.

وأفادت حيثيات المحكمة، بأنها أخذت المتهمين بأقصى قدر من الشدة، بشأن جريمة مقاومة السلطات لمّا تمثله من خطورة على سلم المجتمع، وقضت بحبسهم 10 سنوات عن تلك الجريمة، إضافة إلى حبسهم لفترة مماثلة في جريمة حمل سلاح خرطوش دون ترخيص.

------------------------
الخبر : السجن المشدّد 20 عامًا لـ5 متهمين بالاعتداء على معاوني مباحث منشأة القناطر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق