أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: اكتشاف المنيا مصدر تغذية للخزان النوبي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي،وزير الموارد المائية والري، إن المٌكتشف مؤخراً مصدر التغذية الرئيسي للخزان الجوفي في منطقة غرب المنيا، وكانت مجهولة لعدم إجراء دراسات سابقة، وكان السؤال الرئيسى عن مدى كفايتها هل تكفي للتوسع الزراعي في كل المساحة المطلوبة؟، مثارا في الاوساط العلمية وبين المتخصصين، كما كانت مثار جدل بين العلماء، وليس اكتشاف خزان جديد كما تناقلتها بعض وسائل الإعلام.

وأضاف «مغازي»، في بيان صحفي، الثلاثاء، أن المصدر الرئيسي لتغذية هذا الخزان السطحي هو الخزان الجوفي النوبي المعروف عنه بأنه واعد، والممتد ليغطي 85% من مساحة مصر تقريباً، وتشترك فيه مصر وليبيا والسودان وتشاد، من خلال حفر آبار عميقة اثبتت نتائجها وجود اتصال بين الخزانين النوبى والسطحى، ما يؤكد على دقة الدراسات بمنطقة غرب المنيا بخصوص توافر المياه الجوفية لهذه المنطقة، وبذلك يكون ما أعلن عنه اكتشاف مصدر التغذية للخزان السطحي .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: اكتشاف المنيا مصدر تغذية للخزان النوبي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق