«الزراعة»: مركز البحوث قدّم دراسات للتركيب المحصولي لـ«1.5 مليون فدان»

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مركز البحوث الزراعية قدم الدراسات الوافية عن التربة والتراكيب المحصولية لكل منطقة طبقًا للمناخ ودرجة ملوحة المياه، للإستفادة من الميزة النسبية بكل منطقة في مشروع المليون نصف فدان.

وطالب وزير الزراعة، خلال ترأسه اجتماع مركز البحوث بحضور الدكتور عبدالمنعم البنا، رئيس المركز، الأحد، بضرورة العمل بروح الفريق في هذه المرحلة الهامة والتي تتطلب تكاتف الجهود في العمليات البحثية والإرشادية التي تساهم في عمليات التنمية في مصر.

وشدد «فايد» على ضرورة الإسراع في تنفيذ بنك المعلومات الزراعية والذي سيساهم في الاستثمار الزراعي، وتجميع قواعد البيانات التي تساعد على اتخاذ القرار الصائب بهدف إحداث نهضة معلوماتية زراعية في مصر.

وعرض الدكتور عبدالمنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية، مشروع التوأمة بين مركز البحوث الزراعية ومركز البحوث في الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أهمية هذا المشروع في تنمية قدرات الباحثين والإطلاع على أحدث الأساليب والتقنيات العلمية الحديثة وتبادل الخبرات والتشريعات بما يساهم في إحداث تكامل تنموي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: مركز البحوث قدّم دراسات للتركيب المحصولي لـ«1.5 مليون فدان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق