أهم الأخبار اليوم .. «قومي المرأة» يدعم «مُعلمة الدقهلية» ضحية تحرش الطلاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدان المجلس القومى للمرأة الحادث الذي تعرضت له (مُعلمة) داخل لجنة امتحان بمدرسة أحمد حسن الزيات بطلخا بمحافظة الدقهلية، والذي وصفه بـ«المشين»، بعد أن تم الاعتداء عليها والتحرش بها وهتك عرضها بالقوة ومحاولة نزع ملابسها من قبل طلاب المدرسة.

وقالت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، إن مثل هذه الحوادث النكراء تشير إلى مدى التدهور الأخلاقى الذي حدث في المجتمع في الفترة الأخيرة، مطالبه أن يتلقى مرتكبو الحادث عقاباً رادعاً يتلائم وحجم الجُرم الذي ارتكبوه، وبما يكفل عدم تعرض أي فتاة أو سيدة لمثل تلك الحوادث النكراء مرةً ثانيةً، كما ناشدت وزير التربية والتعليم بضرورة الحرص على تحقيق الانضباط المدرسى على جميع الطلاب، والعمل على نشر القيم والأخلاق داخل المدارس، بتوقيع أقصى العقوبة على كل مُقصر يثبت تورطه في هذا الحادث.

وطالبت تلاوى بسرعه النظر في مشروع قانون «مناهضة العنف ضد المرأة» الذي أعده المجلس، مؤكدة ضرورة تكثيف العمل على مواجهة كافة أشكال العنف ضد المراة وخاصة آفه التحرش الجنسى المنتشرة خلال الفترة الاخيرة، ولابد من تضافر جميع الجهات المعنية بدءا من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى والمؤسسات الدينية والاعلامية والثقافية لتغيير ثقافة المجتمع.

كما قام مكتب شكاوى المرأة بإرسال محامى للمعلمة الضحية لمعرفه تفاصيل الحادث، وتقديم المساعدة القانونية لها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «قومي المرأة» يدعم «مُعلمة الدقهلية» ضحية تحرش الطلاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق