عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تناقش تدريب القيادات العليا بالوزارة مع معهد جوته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام وزارة التربية والتعليم، مع الخبير الألماني الدكتور فيليكس إيمينجر كبير مستشاري التعليم متعدد الثقافات؛ لبحث آلية تنفيذ برنامج تدريب القيادات العليا بالوزارة التي ينظمها معهد جوته، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبحضور الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني، وعدد من قيادات الوزارة.

ووجه حجازي بأهمية تدريب المتميزين من ذوي الخبرة في الإدارة، وكذلك تدريب القيادات على تطبيق المعايير التي تضمن المساواة في التعامل بين العاملين وكيفية تلافي القيادة من الوقوع في شبهة فساد قد يتعرض لها.

ومن جانبه، أشار نائب الوزير للتعليم الفني إلى أهمية التدريب والتنمية المستدامة للعاملين، وتبادل الخبرات والثقافات لتأدية العمل والوصول بمستوى قياداتنا للمستويات العليا ورفع الكفاءة الإدارية لديهم.

ومن جهته، صرح «إيمينجر» بأن موضوع القيادة وإدارة شؤون العاملين من أهم الموضوعات على المستوى العالمي ويخضع لتغير مستمر حيث اختلف نمط القيادة في الأعوام الأخيرة، لافتًا إلى أنه في عام 2012 تم إجراء التدريب على برنامج القيادة الإدارية الذي استهدف مديري المدارس في مشروع «تأهيل مديري المدارس على المهارات القيادية»، وشؤون الأفراد، والتعامل بأفضل صورة للعملية التعليمية مع العاملين والمدرسين، وربط العلاقات الوثيقة بينهم، وتم اختيار عدد 12 من المتدربين الذين قاموا بدورهم بتدريب مديري المدارس على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه في المشروع الحالي الذي يتم الإعداد لتنفيذه سيتم اختيار 25 متدرب من بينهم بعض قيادات الوزارة للاشتراك في البرنامج التدريبي على مدى عام تقريبا، ليقوموا بدورهم بتدريب القيادات الأخرى في الوزارة، ويتضمن البرنامج التدريب على التواصل بين القيادة والعاملين وعدالة التقييم لأداء الموظفين، وكيفية تحفيز العاملين ومحفزات التقدير والتدريب على العمل في فريق العمل، والأخطاء التي يمكن أن ترتكب عند تقييم أداء المرؤوسين، موضحًا أن هناك 20 خطأ شائع في كل دول العالم ترتكب أثناء تقييم إنسان لأداء شخص آخر.

من جانبها، صرحت الدكتورة سوزان رضوان مسؤول التعليم بمعهد جوته، بأن المعهد يهتم بمهارات القيادة والدقة في اختيار موضوعات التدريب ومعايير اختيار الاستبيان والمدة الزمنية اللازمة لدراسة كل موضوع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تناقش تدريب القيادات العليا بالوزارة مع معهد جوته .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق