عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «البحث العلمي» تنظم ورشة عمل حول الإتجاهات الحديثة للبحوث والإبتكار في مصر وبيلاروسيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقيم أكاديمية البحث العلمى ورشة عمل، الأربعاء، حول الاتجاهات الحديثة للبحوث والإبتكار في مصر وبيلاروسيا، في إطار اتفاق التعاون العلمى بين الأكاديمية وأكاديمية العلوم ببيلاروسيا بمشاركة الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، والدكتور سيرجي راتشكوف السفير فوق العادة لجمهورية بيلاروسيا بمصر.

تهدف الورشة، التي تعقد على مدار يومين، إلى مناقشة أوجه التعاون بين مصر وبيلاروسيا ووضع مسودة البرنامج التنفيذى للتعاون في عدد من المجالات البحثية مثل النانو تكنولوجي، والبيوتكنولوجي، وتحلية المياه، والأسمدة الذكية والميكنة الزراعية. وسيتم خلال الورشة مناقشة استخدام تقينات الوراثة الجزيئية والبيوتكنولوجى في انتخاب وتربية النبات والحيوان، والتكنولوجيا الحديثة في مجال تصنيع الميكنة الزراعية، واستخدام استشعار الأرض عن بعد واستخدامه في مختلف التطبيقات الاقتصادية، واستخدام الواسمات الجزيئية (DNA) في اختيار النباتات والحيوانات، وتنفيذ تقنيات مبتكرة لإنتاج أنواع رئيسية من المنتجات الزراعية.

وستشهد الورشة توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تمهيداً للاتفاق على تفاصيل البرنامج التنفيذي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «البحث العلمي» تنظم ورشة عمل حول الإتجاهات الحديثة للبحوث والإبتكار في مصر وبيلاروسيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق