أهم الأخبار اليوم .. نائب: «منظرنا بيفكرنى بابتدائى».. و«عبدالعال»: «ما يصحش كده»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت جلسة مجلس النواب، الثلاثاء، حالة من الجدل، لعدم وجود تنظيم داخل القاعة، وإصرار العديد من النواب على التحدث، ما استدعى تدخل الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس أكثر من مرة، مطالبا النواب بالالتزام بالتقاليد البرلمانية.

وقال موجها حديثه للأعضاء:«ما يصحش ده يحصل فى البرلمان المصرى، تلقيت اتصالات عديدة من رؤساء البرلمان الدولى، والعربى، والإفريقى، وكلهم فى انتظار عودة مصر قوية لمحافل البرلمانات العالمية، كما تلقيت اتصالات من رئيس الصين، ورئيس الدوما الروسى لزيارة البرلمان المصرى». وتابع: «الكل فى الخارج ينظر لهذا المجلس، وعراقة (النواب) يتطلب المحافظة على تاريخ البرلمان، ولن يتم ذلك إلا بالمحافظة على اللوائح والتقاليد البرلمانية».

وكانت «المصرى اليوم» انفردت فى عدد، أمس، بتجهيز المجلس لزيارة الرئيس الصينى غدا الخميس.

ومن أبرز ما شهدته الجلسة اعتراض النائب أحمد سميح، على طريقة تنظيم الكلمة داخل القاعة، قائلا:«المنظر ده بيفكرنى بابتدائى لما كنا بنقول والنبى يا استاذ».

فيما اشتكى النائب محمد ماهر حامد خلال كلمته بالجلسة العامة، من حذف كلمته فى جلسة أمس الأول فى «المونتاج» خلال حديثه عن مستشفى الخليفة.

وشهدت الجلسة أيضا احتداد أحد النواب على عدم منحه الكلمة، قائلا:«أنا مش مشهور بس عايز اتكلم»، فيما رفض «عبدالعال» إعطاء الكلمة لنائب آخر، قائلا: «إنت كل يوم عايز تتكلم».

وكرر عبدالعال جملة: «المجلس حتى الآن لم يبدأ عمله الحقيقى بسبب هذه القرارات بقوانين، وعلينا سرعة إنجازها».

ودخل النائب عبدالمنعم العليمى، فى سجال قانونى مع عبدالعال، وقال: «نتمنى أن تكون القرارات التى تصدر عن المجلس صحيحة ومتطابقة مع الدستور واللائحة الداخلية للمجلس، ولا يصح طبقا للمادة 161 من اللائحة، أن تحال ملاحظات الأعضاء واعتراضاتهم إلى اللجان المختصة كمقترحات بقوانين». ورد عليه رئيس المجلس: «المجلس بصدد نظر قرار بقانون له علاقة بمشروعات بقوانين أو مقترحات بقوانين، والمادة 161 تخص المقترحات بقوانين، وتعتبر ملاحظات الأعضاء مقترحات بقوانين تحال إلى اللجنة المختصة، سيادة النائب شكرا وجهة نظرك وصلت، وأنا مسؤول أمام التاريخ».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نائب: «منظرنا بيفكرنى بابتدائى».. و«عبدالعال»: «ما يصحش كده» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق