أهم الأخبار اليوم .. وزير خارجية الكويت لشيخ الأزهر: العالم يحتاج دوركم في مواجهة الفكر الظلامي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مساء الثلاثاء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الخارجية، في إطار لقاءاته بالدولة الشقيقة.

وقال «الصباح»، حيب بيان الأزهر، «دورك يا فضيلة الإمام كلنا نقدره ونحتاجه ليس في مصر وحدها، ولا في الأمة الإسلامية بل في العالم كله، وشخصك وانفتاحك على الجميع أضاف للمنصب كثيرا، وأنا متابع جيد لكم منذ أن توليتم المنصب»، مشيدًا بدور شيخ الأزهر في مواجهة الفكر الظلامي الذي يشوه صورة الإسلام السمحة، وبجهود الأزهر الشريف في استضافة الطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر الشريف لتربية جيل أزهري من كافة أنحاء العالم.

من جانبه، أعرب شيخ الأزهر عن تقديره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا، لوقوفها الدائم إلى جوار أشقائها من العرب والمسلمين، مؤكدًا أن الأزهر معني بنشر سماحة الإسلام بين المسلمين في مختلف أقطار العالم، وأن مناهج الأزهر تقوم على المنهج التعددي الذي يقبل الرأي والرأي الآخر بعيدا عن الانغلاق والجمود والإقصاء.

وأكد، أن الأزهر منتشر بعلمائه ومبعوثيه وقوافله الدعوية في داخل مصر وخارجها، ويعمل دائما على إعداد الطلاب الوافدين؛ ليكونوا سفراء للأزهر في بلادهم على منهجه الوسطي البعيد كل البعد عن الغلو والتطرف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير خارجية الكويت لشيخ الأزهر: العالم يحتاج دوركم في مواجهة الفكر الظلامي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق