أهم الأخبار اليوم .. الأوبرا تنهي استعدادات حفل العام الثقافي «المصري - الصيني»

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني، شي جين بينج، حفل افتتاح العام الثقافى المصري- الصيني في معبد الأقصر، الخميس، وينتهي ديمسبر المقبل في بكين.

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دارالأوبرا، إنه سيتم إقامة عروض فنية ضخمة ومبهرة بمشاركة الجانب الصينى، حيث من المقرر أن يشارك في العروض 250 فنانًا تضم فرقة أوبرا وأوركسترا وكورال وبالية، إضافة إلى الفنيين والمهندسين.

وكشفت «عبدالدايم»، في تصريحات خاصة على هامش الاستعداد والتجهيز للاحتفالية، عن مشاركة عازف البيانو العالمي لانج لانجا في الحفل، كما تشارك الصين بفرقة فنية.

ومن المقرر أن تبلغ مدة الحفل 45 دقيقة، وسيتم المزج بين الحضارتين المصرية والصينية من خلال مزج الفقرات الفنية بعد تقديم كل جانب عرض وفقرة مستقلة.

وأكدت حرص الجانبين على بداية قوية للعام الثقافى الصينى- المصرى، من خلال مشاركة الرئيسين وحضورهما الاحتفال، مشيرة إلى أن الاستعدادات والمعاينات تمت على مدى شهور تم الاستقرار خلالها على الأقصر كموقع لإقامة الاحتفالية.

وأشارت إلى أن دارالأوبرا أتمت الاستعدادات لإقامة الحفل وإنشاء المسرح والديكور والإضاءة والبروفات، بالتنسيق مع الجانب الصينى، حيث قدم الجانبان أفكار ومقترحات أوبرالية تخص الترتيبات.

في السياق، علمت «المصري اليوم» أن الرئيس الصيني سيمكث في الأقصر 3 أيام، سيزورخلالها المواقع الأثرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الأوبرا تنهي استعدادات حفل العام الثقافي «المصري - الصيني» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق