عاجل

أهم الأخبار اليوم .. الإعلام الصيني: علاقاتنا مع مصر تمر بـ«فترة ذهبية»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحظى أنباء الرحلة التاريخية التي يجريها الرئيس الصيني، شى جين بينج، إلى الشرق الأوسط حاليا بتغطية غير عادية من وسائل الإعلام الصينية، وتلقي زيارته المرتقبة لمصر التي تبدأ اليوم، اهتماما إعلاميا واسعا.

وتصدر تعليق عن الزيارة تحت عنوان «العلاقات المصرية-الصينية: تاريخ عميق وفترة ذهبية»، الموقع الإلكترونى لوكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا»، وصحيفة «الشعب»، اليومية الصينية، واسعة الانتشار التابعة للحزب الشيوعي الصيني الحاكم.

وقالت الوكالة فى تعليقها إنه مع اقتراب حلول الرئيس الصيني ضيفاً على مصر اليوم، تحول تاريخ العلاقات الصينية المصرية ليصبح محور دائرة الاهتمام العالمي، لا سيما أن الزيارات رفيعة المستوى الكثيفة ونوايا التواصل القوية بين البلدين في السنوات الأخيرة قد أثبتت بأن العلاقات الثنائية تمر بفترة ذهبية.

وأشارت إلى أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في 1956، حققت العلاقات الصينية المصرية تطورا مستقرا بغض النظر عن تقلبات الأوضاع الدولية، وقالت إنه على الرغم من التقلبات الحادة التي شهدتها الساحة المصرية على مختلف الأصعدة منذ العام 2011، إلا أن علاقاتها مع الصين لم تصب بأي أذى، وإنما على العكس ؛ حيث صمدت أمام اختبار الزمن وشهدت تطورا سريعا بوتيرة أقوى وبوجه أشمل.

وتابعت أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام منصبه، أظهرت مصر اهتماما بالغا بالصين التي تعتبر صديقا تقليديا ووديا لها، فقام الرئيس بزيارة رسمية للصين في ديسمبر 2014 بعد 6 أشهر فقط من توليه مقاليد السلطة في مصر، ثم وفي سياق حرصها الدائم على تقديم تضامن قوي للصين، وزار السيسي الصين مرة ثانية في سبتمبر 2015 بمناسبة العرض العسكري الصيني الذي أقيم ضمن سلسلة من الاحتفالات الوطنية التي أقامتها الصين لإحياء الذكرى السبعين لانتصار الشعب الصيني في حرب المقاومة ضد الغزاة اليابانيين، كما شاركت قوات من الجيش المصري في هذا العرض المهيب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الإعلام الصيني: علاقاتنا مع مصر تمر بـ«فترة ذهبية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق