جامعة العربية: جهود متواصلة للارتقاء وإصلاح التعليم

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الترويج للتربية من أجل قيم المواطنة العالمية، والارتقاء بمكانة المعلمين في الوطن العربى، وإحياء الإطار الاسترشادى أهم معايير أداء المعلم العربى «سياسات وبرامج»، والالتزام بالتوجهات العربية والعالمية حول مفهوم المعلم الباحث، وإشراك الإعلام في شأن المعلمين في تطوير التعليم.

وأشار في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور بدر الدين العلالى الأمين المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، إلى أن جامعة الدول العربية بذلت جهودا متواصلة مع كثير من المؤسسات الإقليمية والدولية، لإصلاح وتطوير وتحديث برامج التعليم على مستوى العالم العربى .

وأضاف، خلال مؤتمر المعلمين السنوي الأول لتطوير التعليم في الوطن العربي تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية والمنعقد بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، أن مهنة المعلم من أشرف المهن، فهى مهنة الرسل والأنبياء، وللمعلمين الفخر والاعتزز بها، حيث إن العلم رسالة وطنية تهدف إلى تعزيز التجانس بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى أنه ينبغى على المؤسسات التربوية والتعليمية توفير المناخ الجيد للمعلم، وأن جامعة الدول العربية تساهم بإمكانياتها وخبراتها في تحقيق نتائج وتوصيات هذا المؤتمر.

------------------------
الخبر : جامعة العربية: جهود متواصلة للارتقاء وإصلاح التعليم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق